الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:20 م

التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين بايرن ميونخ ولاتسيو

بايرن ميونخ ولاتسيو

بايرن ميونخ ولاتسيو

هيثم موسى 

A A

انتهى الشوط الأول بين بايرن ميونخ ومضيفه لاتسيو، بالتعادل السلبي، في المباراة التي تجمعهما على ملعب الأخير بالعاصمة الإيطالية “أولمبيكو”، ضمن منافسات ذهاب دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وشهدت المباراة أداءًا متوسطًا من قبل الفريقين، حيث استمرت محاولات الفريقين للاستحواذ على الكرة والسيطرة على منطقة تحضير اللعب في وسط الملعب نحو نصف ساعة كاملة، وسط حذر وترقب خشية دخول أهداف في المرمى.

بايرن ولاتسيو 

وفي الربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول، ترك لاتسيو الاستحواذ للبايرن، واعتمد على المرتدات، خصوصًا بعض الضغط المتواصل من لاعبي العملاق البافاري، على مرمى أصحاب الأرض. 

وأهدر لاعب بايرن ميونخ جمال موسيالا أخطر فرصة أتيحت في المباراة، بعد أن توغل من هجمة سريعة، سددها بقدمه اليسرى أعلى العارضة، في الدقيقة 41. 

بايرن ولاتسيو 

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب بين بايرن ميونخ ولاتسيو، 7 مارس المقبل، على ملعب "أليانز أرينا"، في ألمانيا.

تشكيل بايرن ميونخ أمام لاتسيو في دوري الأبطال

في حراسة المرمى: مانويل نوير.

الدفاع: نصير مزراوي، أوبيميكانو، كيم، وجاريرو.

خط الوسط: كيميتش، جوريتزكا، وتوماس مولر.

وفي الهجوم: هاري كين، ليروي سانيه، وجمال موسيالا.

تشكيل لاتسيو ضد بايرن ميونخ في دوري الأبطال

في حراسة المرمى: إيفان بروفيدل.

الدفاع: آدم ماروسيتش، ماريو جيلا، أليسيو رومانيولي، والسيد هيساي.

خط الوسط: ماتيو جيندوزي، ماتياس فيتشينو، ولويس ألبرتو.

وفي الهجوم: جوستاف إيساكسين، تشيرو إيموبيلي، وفيليبي أندرسون.

مشوار البايرن في دوري الأبطال

وكان البايرن صعد لدور الـ16 من دوري الأبطال، برصيد 16 نقطة في صدارة المجموعة الأولى، بعدما حصد 16 نقطة من إجمالي 5 انتصارات بالإضافة إلى تعادل وحيد، وسجل لاعبوه 12 هدفًا واستقبلت شباكه 6 أهداف.

مشوار لاتيسو في دوري الأبطال

في المقابل احتل فريق لاتسيو وصافة المجموعة الخامسة التي ضمت معه أندية أتلتيكو مدريد وفينورد الهولندي وسيلتك الإسكتلندي برصيد 10 نقاط، إذ حقق 3 انتصارات وتعادل وتلقى هزيمتين، وأحرز 7 أهداف واستقبلت شباكه مثلها.

بايرن يسعى لمصالحة جماهيره

ويسعى الفريق البافاري بقيادة مدربه توماس توخيل، لتحقيق الفوز في مواجهة الليلة من أجل مصالحة جماهيره بعدما سقط مؤخرًا أمام باير ليفركوزن، بنتيجة 3-0، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب "باي آرينا"، في قمة مباريات الدوري الألماني، ضمن منافسات الأسبوع الحادي والعشرين.

ويحتل البايرن وصافة جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 50 نقطة، ليبتعد بفارق 5 نقاط خلف ليفركوزن صاحب الصدارة في موسمه التاريخي حتى الآن برصيد 55 نقطة، إذ حقق الفريق البافاري 16 انتصارًا وتعادلين و3 هزائم.

search