الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:05 ص

أرملة البغدادي: داعش كان لديهم هوس بالنساء وجمع السبايا

أبو بكر البغدادي

أبو بكر البغدادي

محمد خيري

A A

قالت أسماء البغدادي، أرملة أبو بكر البغدادي، زعيم تنظيم داعش الإرهابي، إنها كانت تملك من الثقافة ما أعانها على أن تدرك أن شروط الخلافة على يد زوجها لم ولن تتحقق على النحو المأمول، مؤكدة أن البغدادي كان يناقشها في كل معتقداتها، لافتة إلى أن خطبة البغدادي كانت علامة فارقة في تاريخه.

وأضافت، أن زوجها شعر بغرور كبير بعد خطبته الشهيرة، وكان ينظر إلى خرافات تتمثل في أمنه الشخصي والفتوحات وغيرها من الأشياء التي عمل عليها لتكريس تمركزه، مؤكدة أنه كان يأمر من وقت لآخر بالانتقال من مكان إلى آخر للحفاظ على أمنه الشخصي.

نساء داعش

وأشارت أسماء البغدادي إلى أن المشهد العام كان يميزه وجود الأجانب في التنظيم، وكانوا هم القوة التي يقوم عليها التنظيم، وكانوا أعدادًا كبيرة جدًا بين النساء والرجال، منوهة إلى أن البغدادي لم يكن يستقبل أي شخص في بيته سوى شخصًا واحدًا وهو عمر الشيشاني.

وتابعت أن البغدادي كان يتحرك بشكل حر وكان يقود السيارة بنفسه، وكان لديه مجال كبير للحركة بحرية شديدة، وكانوا يشعرون بأنهم في دولتهم، ولم يكونوا ينتظرون إلا اعترافًا دوليًا بهذه الدولة.

ونوهت إلى أن دولة الخلافة تحولت إلى دولة النساء، بسبب الهوس بهن، ورغبة رجال التنظيم في أن يكون لهم سبايا، وهو أمر قائم على الرق والاستعباد، وهو أمر غير مقبول ولا يقبله الدين. 

search