الأحد، 07 يوليو 2024

01:57 ص

خبير عسكري: سيناريو غزة يتطور على الجبهة اللبنانية

حرب إسرائيل الحالية

حرب إسرائيل الحالية

أسامة حماد

A A
سفاح التجمع

كشف الخبير العسكري، العميد بسام ياسين، عن تطور سيناريو غزة على الجبهة اللبنانية خلال الأيام الثلاثة الماضية، مشيرًا إلى أن استهداف أمس كان الأخطر بمدينة النبطية، الذي أدي سقوط 8 شهداء مدنيين وهذا ما يعد تحولًا كبيرًا منذ الثامن من أكتوبر.

تهديدات غالانت

وأوضح الخبير العسكري خلال مداخلة على شاشة «القاهرة الإخبارية»، أن تهديدات يوآف غالانت، وزير الدفاع الإسرائيلي، بأن ما يحدث الآن هو عشر ما يمكن أن تفعله إسرائيل، ليس لها قيمة، موضحًا ان الطائرات بها قنابل يمكن تنفيذ الضربات على بعد مئات الكيلومترات، وغالانت منذ بدأ حرب غزة يهدد لبنان بعودتها للعصر الحجري وتدمير البنية التحتية اللبنانية.

وتابع أن اليوم يشهد  قصفًا بالصواريخ على العمق الفلسطيني في حيفا وعكا.

حادثة النبطية

واستكمل ياسين: “مازالت لبنان تأخذ طبيعة الفعل ورد الفعل وهجماتها محدودة، علمًا بأن حزب الله لم يتنبى إطلاق هذه الصورايخ في  الهجمة اليوم على صفد الإسرائيلية ، إلا أن الرد كان على الداخل اللبناني وحادثة النبطية، وبالأصل ليس في الجيش اللبناني دفاع جوي وليس لديه القدرة على ردع طيران الإحتلال الإسرائيلي”.

حرب غزة

وتشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية حالة من الصراع بعد تبادل الهجمات على خلفية الحرب الراهنة بين الاحتلال والمقاومة الفلسطينية منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وهاجمت المقاومة الفلسطينية 7 أكتوبر الماضي الأراضي المحتلة نتيجة للاعتداءات الإسرائيلية المتكررة من قبل المستوطنين اليهود على أبناء الشعب الفلسطيني في غزة والضفة.

search