الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:41 ص

البرلمان الأوروبي يطارد إسرائيل في "ملاعب كرة القدم"

منتخب إسرائيل

منتخب إسرائيل

محمد خيري

A A

سلك أعضاء في برلمان الاتحاد الأوروبي، طريقا جديدا لمعاقبة إسرائيل على جرائم جيشها في قطاع غزة، وطالبوا بطرد منتخب دولة الاحتلال من اتحادات كرة القدم، وخاطبوا الاتحادين الدولي "فيفا" والأوروبي "يويفا"، يطلبون منعه من المشاركة بالمسابقات من تنظيمهما.

ودعم البرلمانيون، وفق بيان عنهم، طلب 12 دولة من دول الشرق الأوسط، في خطاب إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وجميع الاتحادات الكروية العالمية، طرد منتخب دولة الاحتلال من المسابقات الكروية الدولية، والتحفظ على مشاركته في أية مسابقات دولية لكرة القدم، خاصة بعدما دمر القصف الإسرئيلي ملاعب اللعبة في غزة، وقتل لاعبين فلسطينيين، بالإضافة إلى ممارسة الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني.

منتخب إسرائيل

جاء في الرسالة التي صدرت عن 12 دولة من دول الشرق الأوسط، وموقع من اتحاد غرب أسيا، دعوة تلك الدول، "فيفا" واتحادات كرة القدم في اتخاذ موقف حاسم ضد ممارسات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية وقطاع غزة على وجه التحديد، بإدانة أعمال الإبادة الجماعية والقتل الجماعي لأهالي قطاع غزة.

أدان البيان تدمير قوات الاحتلال للبنية التحتية لكرة القدم في قطاع غزة، مطالبًا بضرورة اتخاذ جبهة موحدة من أجل عزل إسرائيل عن ممارسة جميع الأنشطة الكروية العالمية، حتى وقف الأعمال العدائية الإسرائيلية ضد أهالي فلسطين.

من جهته، دعا الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم برئاسة نيف جولدستين، إلى ضرورة الفصل بين السياسة وكرة القدم، مطالبًا الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إلى عدم توريط الأمور السياسية في اللعبة.

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" كان قد قرر في شهر أكتوبر الماضي، تعليق أي مباراة تنظمها دولة الاحتلال الإسرائيلي، على خلفية استمرار مجازره في قطاع غزة.

وفي بيان صادر عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أكد أنه بعد تقييم شامل للوضع الإنساني وأوضاع السلامة والأمان في أنحاء إسرائيل، تقرر عدم إقامة أي مباريات فيها، بناء على توصيات اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

خطاب الاتحاد الأوروبي 
search