الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:06 م

احذر.. السرعة البطيئة تضعك تحت طائلة القانون في الإمارات

مخالفة مرورية

مخالفة مرورية

محمد خيري

A A

من المعتاد أن يتم تسجيل المخالفات المرورية لقائدي السيارات المسرعة على الطرق، إذ يتم تسجيل المخالفة المرورية، إذا تجاوز سائق المركبة السرعة المقررة للطرق، إلا أن الجديد في الأمر، أن الرادارات على الطرق السريعة في الإمارات تسجل مخالفة لكل من يقود سيارته ببطء في الطرق السريعة أيضًا.

رصد مخالفة مرورية

ورغم السلوكيات المتهورة لبعض قائدي السيارات على الطرق السريعة، والتي يتم تسجيلها كمخالفة مرورية، إلا أن إدارات المرور في الإمارات تعتبر أيضًا أن القيادة بهدوء وبطء خاصة على الطرق السريعة، يعد مخالفة تستوجب المحاسبة.

كما اعتبرت إدارة مرور أبو ظبي أن تجاوز الخطوط البيضاء على الطرق بصورة خاطئة سواء التحرك من اليسار إلى اليمين أو من اليمين إلى اليسار، يعد مخالفة مرورية تستوجب المسائلة، لأنها تتسبب في حوادث مرورية لكثير من السائقين وقائدي المركبات.

مرور 

وأطلقت شرطة مرور أبو ظبي مبادرة بعنوان "لكم التعليق"، تعلن من خلالها عن عدد من المخالفات غير المقبولة، حيث نشرت مقاطع فيديو لكثير من المخالفات المتمثلة في تجاوز السرعة والبطء في السرعة، والسير في منطقة "كتف الطريق"، وهي المنطقة المخصصة لسير مركبات الطوارئ، وهو المسار الذي خصص لها للوصول بشكل أسرع إلى مواقع الحوادث، كسيارات الإطفاء والإسعاف والنجدة.

search