الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:14 م

10 مشروبات صباحية فعالة في "التخسيس"

حرق الدهون

حرق الدهون

دهب موسي

A A

نشرت صحيفة Times of India، أنه يمكن إنقاص الوزن عبر عدد من المشروبات، تساعد في حرق الدهون، وتعزيز عملية الأيض، ومن ثم خسارة الوزن.

الماء الدافئ والليمون

وقالت الصحيفة إن تناول الماء بالليمون على معدة فارغة في الصباح، يخلص الجسم من السموم ويساعد في تحسين عملية الهضم، وتسريع عملية التمثيل الغذائي.

ماء وليمون.. فعال في تحسين الهضم

 

خل التفاح 

وأضافت  أن الخلط بين خل التفاح وكمية من المياه ومعلقة صغيرة من العسل النحل، يؤدي لسد الشهية وتقليل الرغبة في تناول الطعام، وبالتالي يساعد في خسارة الوزن.

خل التفاح

الشاي الأخضر 

كما أن شرب الكثير من الشاي الأخضر المعروف باحتوائه على مضادات الأكسدة، يؤدي لتسريع حرق الدهون بالجسم طوال اليوم، بحسب الصحيفة.
 

الشاي الأخضر 

 

النعناع وماء الخيار 

وأشارت الصحيفة إلى أنه عند تناول شرائح الخيار مع أوراق النعناع الطازجة أثناء وجبة الإفطار في الصباح الباكر، يساعد في حرق الدهون والتخلص من سموم الجسم.

منقوع الخيار والنعناع

بذور الشيا

ونصحت الصحيفة بـ نقع بذور الشياه في المياه، مع قطرات من الليمون، لصناعة مشروب غني بالألياف التي تشعر الفرد بالإمتلاء والشبع، وتحتوي على أوميجا3، الذي يعزز عملية التمثيل الغذائي.

بذور الشيا

 

القرفة والعسل 

معلقة من القرفة والعسول في كوب من الماء الدافئ، مشروب يساعد علي حرق الدهون وتنظيم نسبة السكر في الدم، كما أكدت Times of India.

القرفة والعسل 

الليمون والجنزبيل

وأشارت إلى أن خلط الماء والجنزبيل والقليل من الفلفل الحار، يساعد في التخلص من سموم الجسم وفقدان الوزن وتحسين الهضم والتمثيل الغذائي.

الليمون والجنزبيل

الحليب الذهبي 

وأكدت الصحيفة على أهمية شرب الحليب، لأنه يحتوي علي العديد من التوابل المضادة للالتهاب مثل الكركم  والقرفة والجنزبيل والمواظبة علي تناوله يساعد في إنقاص الوزن وتحسين الصحة العامة.

الحليب الذهبي 

شاي الجنزبيل

تناول شاي الجنزبيل في الصباح قبل وجبة الإفطار، له عامل كبير في حرق السعرات الحرارية وفقدان الوزن الزائد، عن طريق تحسين عملية الهضم والتوليد الحراري بالجسم.
 

شاي الجنزبيل

 

شاي الماتشا واللاتيه 

هذا المشروب له فوائد كثيرة مثل مشروب الشاي الأخضر، ويمكن تذوقه عند تناوله  مع حليب اللوز وهذا المشروب قادر علي تسريع عملية الأيض والتمتع بالرشاقة المطلوبة.  

شاي الماتشا 
search