الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:26 م

دينا الشربيني.. حالمة بدار أيتام قادت فريق تمثيل في السجن

دينا الشربيني

دينا الشربيني

شيماء رستم

A A

تصدرت الفنانة دينا الشربيني، محركات البحث في جوجل، بعد تصريحاتها الجريئة في لقاءها مع الإعلامي محمود سعد، في برنامج "سولد أوت" عبر قناة “cbc”، أمس.

تحلم دينا الشربيني ببناء دار أيتام، وفق إجابتها على سؤال “محمود سعد” خلال البرنامج بشأن رغباتها في الحياة، موضحة أنها تخشى إعلان ذلك، خوفا من اتهامها بالرياء.

أضافت “أنها ليست متأكدة من استطاعتها تأسيس دار أيتام، لكنه يبقى حلما تتمنى أن تحققه يوما ما، لتكون صدقة جارية لها بعد وفاتها”.

نسبت الشربيني “الفضل في حلمها إلى تربيتها من حيث التفكير بالآخرين وعدم النظر لأغراض الغير”.

أكدت “أنها هي وأخواتها ليس عندهم مرادفات لبعض الكلمات من بينها (إشمعنا)، أيضا منعها والدها من استخدام كلمة (أنا نفسي)، ودائما يوجهها بقول (أنا عايزة)، ليبعدها عن الشعور بالنقصان الذي يسبب الحسد لو رأت الشيء بيد أحد آخر”.

أنهت حديثها بقولها “أن ربنا قدرني ولقيت إن عندي المقدرة أعمل حاجة زي دي هنفذها فورا”، مؤكدة أنها “تحب الأطفال وتحلم بإنجاب 6 أبناء، لذا دورها في مسلسل (كامل العدد) محبب إليها، لأنه أقرب لأحد أحلامها، في أن تصبح أما لـ6 أطفال، كمل في العمل”.

دينا الشربيني “فرقة تمثيل في السجن” وإنقاذ "طفلة شوارع"

ليس بجديد عن دينا الشربيني مواقفها الإنسانية استنادا لما نشرته الناشطة الحقوقية آية حجازي، بينما كانت محتجزة معها بنفس العنبر، في سجن القناطر، حسن احتجزت الممثلة بتهمة تعاطي المخدرات.

كشفت حجازي عن الوجه الإنساني لـ دينا الشربيني، حيث قالت “دينا الشربيني شخصية فعلا لطيفة ومحترمة واجتماعية، كانت معاملاتنا طفيفة وإحنا محبوسين مع بعض في عنبر واحد، بس تعاملاتها مع الناس كلها كويسة جدا، ولمسني معاملتها مع بنت كانت (طفلة شوارع)، دينا ساعدتها بكل الأشكال، والبنت ورتني رسالة ليها دينا بتقولها (أنا معاكي ودي نمرتي، كلميني أول ما تخرجي، ممكن أوفرلك شغل معايا)، وكمان حاولت تشغل وقتها ووقت الناس بكورس تمثيل داخل السجن، لكن اتغير رئيس المباحث على طول ولغاه".

أضافت حجازي في منشور عبر “إنستجرام”، “كمان كانت من الناس النادرة اللي بتخرج وتفتكر صحابها وتيجي تزورهم في السجن وتجيبلهم زيارات، هي دي الفنانات اللي أحب اتفرج عليهم، مش ناس بلاستيك بنتفرج على شكلهم وننسى فنهم أو هم مين”، متابعة، "كنت فعلا مترددة أكتب عنها، بس أعتقد ده واجبها عليا كمرأة وكإنسان، وللبنات المنفسنة، مش عارفة إزاي الست ممكن تاخد حقها في العالم ده، لو أول ظالم ليها المرأة، من نجاح لنجاح يا دينا”.

منشور آية حجازي جاء بعد هجوم على دينا الشربيني أعقب ظهورها الأول بعد خروجها من السجن بسنوات، في مهرجان الجونة 2018.

أزمات دينا الشربيني “قضائية.. عاطفية”

تعرضت دينا الشربيني لأزمات عديدة في حياتها، لعل أبرزها القبض عليها في عام 2013، ومحاكمتها بتهمة تعاطي المخدرات، وحكمت بالحبس عام كامل وغرامة مالية 10 آلاف جنيه.

ابتعدت دينا الشربيني عن الأضواء لأعوام طويلة بعد الإفراج عنها 2014، لتظهر للمرة الأولى خلال مهرجان الجونة 2018، ومع محاولتها استعادة حياتها الطبيعية، أوقفتها نقابة المهن التمثيلية.

رفعت الشربيني دعوى قضائية أمام القضاء الإداري ضد قرار نقابة المهن التمثيلية، لكن المحكمة أيدت إيقافها عن ممارسة المهنة، ومن ثم تضامن معها عدد من نجوم الفن معها، ولتتراجع النقابة وتصرح لها بالعمل.

آخر أزمات دينا الشربيني كان انفصالها عن الفنان عمر دياب 2023، بعد قصة حب كبيرة بينهما، حسبما صرحا لوسائل الإعلام.

search