الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:35 م

سيلين ديون.. صوت رصين ينتظر معجزة

 سيلين ديون

سيلين ديون

سعيد أحمد

A A

حالة من الجدل صاحبت النجمة العالمية سيلين ديون، بعدما كشفت تقارير إخبارية فقدانها السيطرة على عضلاتها، إثر إصابتها بمتلازمة الشخص المتيبس، غير القابل للشفاء.

وقالت شقيقة سيلين ديون المطربة كلوديت ديون إن الحالة الصحية لسيلين تدهورت في الوقت الحالي وأصبحت غير قادرة على التحكم في عضلاتها بسبب التيبس الذي أصابها.

كشفت شقيقة ديون لصحيفة 7 جور الكندية، تفاصيل المرض وقالت "ما يكسر قلبي هو أنها كانت منضبطة دائمًا وعملت بجدية وكانت والدتنا تقول لها سوف تقومين بالأمر بشكل جيد، صحيح أن الهدف في أحلامنا وأحلامها هو العودة إلى المسرح لكنها لا تملك السيطرة على عضلاتها".

مرض سيلين ديون

يعود مرض ديون إلى أكثر من عام، حيث أعلنت في ديسمبر 2022 عبر مقطع فيديو نشرته عبر حسابها على "إنستجرام" عن إصابتها بمرض الشخص المتيبس، وبدت فيه متأثرة وتحبس دموعها.

بدت سيلين في مقطع الفيديو متأثرة بدموع تأبى على النزول، وقالت “ يؤسفني أنني استغرقت وقتًا طويلًا للتواصل معكم وأنا لا أستطيع الانتظار حتى أكون على المسرح وأتحدث إليكم شخصيًا.. وكما تعلمون أنني دائمًا كتاب مفتوح.. لكني لم أكن مستعدة لقول أي شيء من قبل”. 

سيلين ديون تعلن عن مرضها في ديسمبر 2022

متلازمة الشخص المتيبس

وتابعت ديون “أنا الآن مستعدة.. كنت أعاني من مشاكل صحية لفترة طويلة وكان من الصعب جدًا بالنسبة لي مواجهة هذه التحديات والتحدث عن كل ما مررت به.. وتم تشخيص إصابتي مؤخرًا باضطراب عصبي نادر جدًا يسمى متلازمة التيبس.. مما يؤثر على كل شيء”.

وأوضحت ديون “مرضي تمثل نسبته واحد من كل مليون شخص.. ويؤثر هذا على كل جانب من جوانب حياتي اليومية.. في بعض الأحيان يسبب لي صعوبات عند المشي ولا يسمح لي باستخدام أحبالي الصوتية للغناء بالطريقة التي اعتدت عليها”.

وبسبب المرض ألغت ديون جولة غنائية لها بأوروبا في فبراير 2023، نظرا لاستكمالها العلاج من خلال فريق من الأطباء لمساعدتها على التحسن فضلا عن دعم أبنائها وأسرتها لها.

وتؤثر متلازمة الشخص المتيبس على عضلات الجذع والبطن فتصير متضخمة كما تؤثر تباعا على عضلات الذراعين والساقين بشكل أقل وتؤدي في النهاية لحدوث عجز في مختلف أنحاء الجسم

أحدث ظهور لسيلين ديون 

كان أحدث ظهور لديون، أول نوفمبر الماضي، بجانب ابنيها رينيه تشارلز والتوأم نيلسون وإيدي، خلال لقائها فريقا في دوري هوكي الجليد في كندا NHL، حيث التقتهم في غرفة خلع الملابس. 

أعمال سيلين ديون 

وتعد ديون من أبرز نجمات الغناء في العالم، وهي مطربة كندية، تتميز بالصوت القوي المتزن، وقدمت العديد من الأغاني التي حظت بانتشار واسع، أبرزها أغنية My Heart Will Go On التي قدمتها ضمن أحداث فيلم تيتانيك عام 1997 للنجمين ليوناردو دي كابريو وكيت وينسليت.

search