السبت، 05 أكتوبر 2024

04:18 م

من ألمانيا.. الصور الأولى لقطار "فيلارو" الكهربائي قبل شحنه لمصر

القطار الكهربائي السريع

القطار الكهربائي السريع

محمد عدلي

A A

حصل "تليجراف مصر" على الصور الأولى للقطار الكهربائي السريع من طراز فيلارو Velaro والتي تصل سرعته لـ230 كيلومتر في الساعة، خلال مراحل التصينع والاختبار في ألمانيا، والتي تقوم بها شركة سيمنس.

القطار الكهربائي السريع 

مواصقات القطار فيلارو Velaro 

فيلارو Velaro هو قطار فائق السرعة، تبلغ سرعة 230 كم/ ساعة، يتكون من 8 عربات درجة أولى وثانية، يبلغ طوله 200 متر، ويحتوي على 489 مقعدا، يستطيع قطع المسافة من أكتوبر إلى أسوان في 4 ساعات، ومزود بأحدث وسائل الحماية و التحكم، بالاضافة إلى كاميرات للمراقبة وشاشات لعرض المواد الأعلانية و الإرشادية.

القطار الكهربائي السريع 

 

موعد تشغيل أول قطار سريع 

وفي وقت سابق، قال مدير مشروع القطار الكهربائي السريع، العميد أحمد فاروق، إنه من المخطط تشغيل الخط الأول من القطار نهاية العام الجاري 2024، بدون ركاب للتأكد من كفاءة وسلامة أنظمة التحكم والسيطرة.

وأضاف فاروق لـ"تليجرف مصر"، أن التشغيل الفعلي للخط الأول من القطار السريع سيكون بنهاية 2025، مشيراً أنه تم أختيار مواقع المحطات الخاصة بالقطار الكهربائي السريع بدقة، بحيث تكون قريبه من الطرق و التجمعات السكنية، لخدمة أكبر عدد من المواطنيين.

شبكة القطار السريع 

تتكون شبكة القطار الكهربائي السريع من ثلاث خطوط، الطول الخط الأول الممتد من "العين السخنة لاسكندرية والعلمين وينتهى بمطروح" 675 كم، بينما يبلغ طول الخط الثانى من الشبكة "أكتوبر ـ أبو سمبل" 1100 كيلو متر، أما الخط الثالث يربط مناطق البحر الحمر ومحافظات الصعيد، ويبدأ من محطة قنا ثم يتحرك شرقا من جبال البحر البحر الأحمر حتى يصل للغردقة وسفاجا وينتهى بميناء سفاجا بطول 225 كم.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search