الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:52 م

الحكومة: الإفراج عن السلع الغذائية في الجمارك قبل رمضان

المستشار محمد الحمصاني

المستشار محمد الحمصاني

جاسم حسن

A A

قال المتحدث باسم مجلس الوزراء، المستشار محمد الحمصاني، إن البنك المركزي يعتني بأولويات الإنفاق، ويولي اهتمامًا خاصًا بالسلع الغذائية والدواء وما يلبي الاحتياجات الأساسية للمواطنين، وتؤثر في المدخلات الأساسية للصناعات.

أضاف الحمصاني، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صالة التحرير" الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى على قناة "صدى البلد"، أنه خلال الأيام المقبلة وقبل شهر رمضان بالتحديد، سيتم الإفراج عن البضائع الموجودة في الجمارك، وسيتم توفير جميع السلع الغذائية للمواطنين بدون أي أزمات.

أكد، "سيوفر البنك المركزي العملة الأجنبية المطلوبة لتلبية الاحتياجات من السلع الأساسية والغذائية، وبشكل خاص زيت الطعام ولبن البودرة".

أوضح أن رئيس الوزراء وجه بالإفراج السريع عن بعض السلع الموجودة في الموانئ على مستوى البلاد، بالإضافة إلى توفير مدخلات الإنتاج لعدد من عمليات التصنيع المحلية، وخاصة المنتجات الغذائية، بهدف دعم قطاع الصناعة وتوفير هذه المنتجات بأسعار مناسبة في الأسواق.

أفاد الحمصاني بأن معارض "أهلاً رمضان" ومنافذ مبادرة "كلنا واحد" ستقدم خصومات بين 15 و30% على المنتجات الاستراتيجية والسلع، مؤكدًا أن جميع التوجيهات التي صدرت اليوم، وفي السابق ستتم تنفيذها قبل حلول شهر رمضان المبارك.

search