الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:35 م

ارتباك بأكبر مطارات ألمانيا.. الإضراب أثر على "مصر للطيران"

مطار ميونيخ الألماني

مطار ميونيخ الألماني

تيمور السيد

A A

تسببت موجة غضب من تدني رواتب موظفي وعمال مطار ميونخ في ألمانيا في أزمة كبيرة، حيث لجأ العمال المشتغلون على الأرض في المطار إلى الإعلان عن تنظيم إضراب شامل عن العمل، لحين البتّ في مطالبهم المتعلقة بإعادة النظر في رواتبهم المتدنية. 

في هذا الإطار، دعت شركة لوفتهانزا الألمانية العاملة في مجال الطيران من موظفيها داخل أروقة مطار ميونيخ لتنظيم إضراب جماعي عن العمل، على أن يبدأ الإضراب من الساعة الرابعة صباح اليوم الثلاثاء الموافق 20 فبراير الجاري، وحتى الساعة السابعة صباح غدًا الأربعاء الموافق 21 فبراير الجاري. 

طيران لوفتهانزا 

ومن المقرر أن يؤدي إضراب العمال الأرضيين العاملين في مطار ميونيخ في ألمانيا إلى إلغاء العديد من الرحلات الجوية في أكبر مطارات ألمانيا على الإطلاق. 

وسبق أن طالبت شركة لوفتهانزا من إدارة مطار ميونيخ زيادة رواتب موظفيها العاملين في القطاعات الأرضية بالمطار، إلا أن إدارة المطار رفضت إدراج زيادات في رواتب الموظفين، ما دفع الشركة لأن تطلب من موظفيها في المطار تنفيذ إضراب كامل عن العمل لمدة يوم كامل، للضغط على إدارة المطار لتنفيذ مطالبها بزيادة رواتب العاملين. 

كما استدعت الشركة العاملين التابعين لها في مطار ميونيخ، والذين يعملون في مجالات الصيانة وتنظيم دخول الركاب وموظفي المناولة الأرضية للطائرات، وطلبت منهم الدخول في إضراب عن العمل لحين الاستجابة لمطالب الشركة بتحسين أوضاعهم المالية. 

ويخشى مطار ميونيخ من أن تؤدي تلك الإجراءات إلى إلغاء المزيد من الرحلات الجوية على نطاق أوسع، وهو ما أكدته متحدثة باسم المطار، قائلة "كان من المقرر أن يشهد مطار ميونيخ حركة طيران تقدر بـ790 رحلة، إلا أن الإضرات سيتسبب في أزمة كبيرة تتعلق بحركة الطيران". 

طائرة لوفتهانزا 

وأضافت "جميع شركات الطيران تقريبًا تأثرت بالإضراب، والإجراء يؤدي إلى قيود هائلة على جميع شركات طيران الركاب والبضائع التي ترغب في الإقلاع من مطار ميونخ". 

جدير بالذكر أن شركة مصر للطيران قررت إلغاء رحلتيها رقم MS787 بخط سير القاهرة/ ميونخ، ورقم MS788 بخط سير ميونخ/ القاهرة يوم الثلاثاء الموافق 20 فبراير 2024، بسبب الإضراب.

search