الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:59 ص

بعد تصدره التريند.. أحمد غزي من الاختيار إلى الحشاشين

أحمد غزي

أحمد غزي

شيماء رستم

A A

تصدر الفنان أحمد غزي، التريند في محركات البحث في جوجل، منذ إعلان شركة المتحدة المنتجة لمسلسل “الحشاشين”، انضمامه لفريق العمل مع النجم كريم عبد العزيز.

وفي السطور التالية سوف نعرض لكم من هو أحمد غزي؟

مسلسل الحشاشين ليست التجربة الأولى لأحمد غزي مع الفنان كريم عبد العزيز والمخرج بيتر ميمي، بل شارك معهما من خلال الجزء الثاني من مسلسل “الاختيار”، في عام 2021.

بدأ أحمد غزي مسيرته الفنية في مصر من خلال مشاركته في مسلسل “بين السماء والأرض”، مع الفنان هاني سلامة عام 2021، ولكنه بدايته الفنية انطلقت من لندن من خلال مشاركته بالفيلم القصير “Walkout 1” الذي عرض في إنجلترا.

درس أحمد غزي في جامعة ليذز في المملكة البريطانية المتحدة، وكان تخصصه في إدارة الأعمال، ولكن شغفه وحبه للتمثيل جعلاه يسعى بكل الطرق للوصول لأول فرصة له من خلال تجسيد شخصية “Mo” في الفيلم القصير “Walkout 1”.

ومن ثم عاد إلى مصر وشارك في عدة أعمال درامية والتي كانت بدايتها مع هاني سلامة في “بين السما والأرض”، وبنفس العام شارك في عملين آخرين هما الجزء الثاني من مسلسل “الاختيار”، بجانب مشاركته في مسلسل “60 دقيقة”.

قدم أحمد غزي في الجزء الثاني من مسلسل "الاختيار" دور  إرهابي تكفيري، يدعى “أدهم”، حيث ظهر في الحلقة الـ17 من العمل، وقام بتفجير عبوة ناسفة بجوار قسم الطالبية.

ورغم نجاح أحمد غزي في تجسيد دور الإرهابي التكفيري في مسلسل “الاختيار”، لكنه رفض تقديمه في فيلم أمريكي مهم، لعدم تشويه الإسلام والمسلمين، وجاء ذلك في تصريحاته خلال لقائه مع الإعلامية إنجي القاضي، في برنامج “مساء dmc”، مؤكدا أنه لن يقدمه خارج مصر في أي دولة مطلقا.

شارك في الجزء الخامس من المسلسل البريطاني الشهير The Crown، إذ جسد دور الملياردير السعودي عدنان خاشقجي، في مرحلة شبابه، والذي عرض عبر منصة “نتفليكس”.  
 

كما شارك في عدة أعمال ناجحة من بينها مسلسل “المشوار” مع محمد رمضان، و"الإمام الشافعي" مع خالد النبوي، و"ضرب نار" مع ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي، و"دواعي السفر" مع أمير عيد.

ويشارك أحمد غزي في فيلم “الحريفة” المعروض الآن بدور العرض السينمائية والذي حقق نجاحا كبيرا في شباك التذاكر متخطيا حتى الآن 60 مليون جنيها مصري، خلال ما يقرب من 7 أسابيع.

يشار إلى أن الفنان أحمد غزي لفت الأنظار خلال العرض الخاص لفيلم “الحريفة”، بسبب إطلالالته خلال الحدث.

search