السبت، 06 يوليو 2024

08:12 م

عمال الهند يرفضون شحن أسلحة من موانئ نيودلهي إلى إسرائيل

شحنة أسلحة

شحنة أسلحة

محمد خيري

A A
سفاح التجمع

في ظل استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، سعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي إلى تزويد جيشها بمختلف أنواع الأسلحة، ما جعلها تتجه إلى شراء الأسلحة من الهند وتحديدًا الطائرات المسيرة، إلا أن عمال الهند رفضوا شحن تلك الأسلحة على السفن المتجهة إلى ميناء تل أبيب.

وقالت صحيفة الإندبندنت البريطانية، إن نقابة عمال الهند والتي تمثل العمال في 11 ميناء هنديًا رئيسيًا رفضت تشغيل شحنات الأسلحة إلى إسرائيل، دعمًا لأهالي قطاع غزة، وذلك بعد أيام من ظهور تقارير تفيد بأن طائرات بدون طيار هندية الصنع يتم شحنها إلى تل أبيب، إذ تمثل النقابة أكثر من 3500 عامل في 11 ميناءً مملوكًا للحكومة في الهند.
 

شحنة أسلحة 


وقال اتحاد عمال النقل المائي الهندي في بيان له اليوم، إنه قرر "رفض تحميل أو تفريغ شحنات الأسلحة" من إسرائيل أو أي دولة أخرى يمكنها التعامل مع المعدات العسكرية المتجهة إلى دعم إسرائيل في حربها على الفلسطينيين.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن بيان النقابة قوله: "نحن عمال الموانئ، جزء من النقابات العمالية، سنقف دائمًا ضد الحرب وقتل الأبرياء مثل النساء والأطفال".

وأضاف البيان: "لقد تمزقت النساء والأطفال في الحرب. ولم يتمكن الآباء من التعرف على أطفالهم الذين قتلوا في التفجيرات التي انتشرت في كل مكان".

شحنات


وقالت الصحيفة إن ذلك الموقف من عمال الهند، يأتي بعدما واصلت إسرائيل قصفها للأراضي الفلسطينية ولمواقع المدنيين العزل، مع استمرار التوغل البري العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة، مع تعهدها بالقضاء على حركة حماس في أعقاب الهجوم الذي نفذته الحركة على جنوب إسرائيل في 7 أكتوبر.

يأتي ذلك فيما أكدت وزارة الصحة في قطاع غزة، أن أكثر من 29 ألف فلسطيني قتلوا في الحرب المستمرة منذ 4 أشهر، فيما يعاني مئات الآلاف من المدنيين الأبرياء من خطر المجاعة وتدمير جزء كبير من البنية التحتية المدنية في القطاع.

search