الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:05 ص

"هاتي الفلوس اللي عليكي".. شاب يقاضي خطيبته لرد أمواله

شاب يطالب خطيبته برد أمواله

شاب يطالب خطيبته برد أمواله

جاسر الضبع

A A

قضت محكمة أبوظبي للأسرة والدعاوى المدنية والإدارية، برفض دعوى شاب ضد فتاة كانت خطيبته، طالب فيها بإلزامها بسداد 144 ألف درهم إماراتي بما يعادل (مليون 224 ألف جنيه مصري)، بجانب الفائدة والرسوم، وفق “الإمارات اليوم”.

وبحسب الدعوى، فإن الشاب والفتاة كانا على علاقة شخصية واتفقا على الخطبة ثم الزواج ليكملا معا حياتهما، وفي ذلك الوقت طلبت الفتاة من الشاب إقراضها بعض الأموال، ولبى الشاب طلبها أعطاها تلك الأموال، وبعد حدوث خلافات أدت إلى انفصالهما طالب الشاب خطيبته السابقة برد الأموال، لكنها لم تفعل ذلك، فرفع الشاب دعوى قضائية ضدها.

وفي مذكرة الجواب، نفت الفتاة ما ادعاه الشاب وقالت إن المبلغ كان على سبيل الهدايا وقت خطبته لها، وإنها لم تطلب منه أي قرض، ودفعت بعدم جواز النظر في الدعوى لوجود سابقة الفصل فيها أمام دائرة الأحوال الشخصية، واتهمت المحكمة الشاب بالتزوير في مستندات المحادثات عن طريق برنامج “واتساب”.

وفي حيثيات حكمها، أوضحت هيئة المحكمة أن الشاب كان قد سبق له أن أقام دعوى أمام دائرة الأحوال الشخصية طالب فيها بإلزام الفتاة بأن تؤدي له المبلغ نفسه لأنه منحه لها على أنه كان هدايا، ولكن هيئة المحكمة قابلت تلك الدعوى بالرفض.

وبررت هيئة المحكمة بأن الأوراق لا تثبت أن المبلغ كان قرضًا وليس هدايا، وعليه فإن الدعوى تفتقر إلى الأساس وتستوجب الرفض، وألزمت المحكمة الشاب بالمصروفات والرسوم.

search