الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:03 م

"دي ميديا" تُبحر في رحلة "Big Time" لدعم السينما العربية

تركي آل الشيخ في المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل Big Time

تركي آل الشيخ في المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل Big Time

محمد صالح

A A

أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية GEA، المستشار تركي آل الشيخ، انضمام شركة "دي ميديا"، إحدى شركات المتحدة للإعلام إلى مجموعة الشركات المستثمرة في صندوق Big Time.

ونشر آل الشيخ عبر حسابه على "فيسبوك" بيانا من الهيئة العامة للترفيه، جاء فيه أنه ستشارك مع الصندوق لرفع جودة المحتوى العربي في إنتاج وتوزيع وصناعة الأفلام، بمشاركة كبار نجوم الفن في الوطن العربي، من خلال الاستثمار كمرحلة أولى في أهم الأفلام السعودية والخليجية والعربية. 


صندوق Big Time

يُشار إلى أن صندوق Big Time يأتي بمساهمة الهيئة العامة للترفيه كراعي رئيسي، وتأتي وزارة الثقافة السعودية كراعي مشارك، بجانب مجموعة من الشركات المتخصصة من بينها "صلة"، و"العالمية"، و"روتانا"، و"بنش مارك"، و"بيسكوبر"، وSMC.

تفاصيل الصندوق

المستشار تركي آل الشيخ قال في مؤتمر صحفي الأسبوع الماضي، إن الصندوق يبدأ بميزانية 4 مليار جنيه مصري، وهناك خطة مستقبلية لزيادتها إلى عشرين مليارًا، وسيكون هناك Big Time 2 وBig Time 3، حسب قوله.

وبحسب آل الشيخ، هيئة الترفيه السعودية هي المساهم الرئيسي في الصندوق، وتشاركها وزارة الثقافة السعودية، بالإضافة لمجموعة من الشركات المتخصصة، أبرزها صلة"، SMC، العالمية، روتانا، بنش مارك، بيسكوير.

ما دور مصر؟

وحرص آل الشيخ أن يؤكد على شراكة الصندوق مع مصر، ووصفها بالمهمة جدا في هذا التوقيت، مشيرا إلى اختيار أحمد بدوي مدير شركة "سينرجي فيلمز" ليكون مديرا للصندوق.

search