الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:24 ص

شائعات عن جهاز يكشف بيانات البطاقات البنكية.. و"الداخلية": أكذوبة

ماكينة صرف

ماكينة صرف

عزت جمعة

A A

نفى مصدر أمنى في وزارة الداخلية صحة ما تردد حول اكتشاف جهاز مثبت على ماكينة صراف آلى لأحد البنوك، يمكنه الإطلاع على بيانات مستخدمى البطاقات البنكية.

وقال المصدر إن الرسالة الصوتية التي انتشرت عبر إحدى التطبيقات الإلكترونية “قديمة، وسبق تداولها عام 2019”، مضيفا أن إعادة تداولها يأتي “فى إطار نشر الشائعات واختلاق الأكاذيب”، وأنه سيتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال مروجيها.

غسل أموال

وتمكنت الإدارة العامة لمكافحة الأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية من اتخاذ الإجراءات القانونية حيال شخصين مقيمين بمحافظة المنيا، متهمين بالإتجار بالأسلحة النارية والذخائر بدون ترخيص ومحاولتهما غسل الأموال المتحصلة من نشاطهم الإجرامي، عبر شراء الأراضي والعقارات والسيارات، بقصد إخفاء مصدرها، وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، وقد قدرت تلك الممتلكات بـ31 مليون جنيه تقريباً.

المواد المخدرة

كما نجحت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال شخصين “لهما معلومات جنائية”؛ لقيامهما بترويج المواد المخدرة، ومحاولة غسل الأموال المتحصلة من نشاطهما الإجرامي عن طريق تأسيس أنشطة تجارية وشراء العقارات والأراضي والسيارات، وقد قدرت تلك الممتلكات بـ90 مليون جنيه تقريباً.

search