الأحد، 07 يوليو 2024

05:09 ص

مهرجان سابورو الياباني.. عندما تتحول الثلوج إلى منحوتات فنية

مهرجان الثلج في اليابان

مهرجان الثلج في اليابان

ياسمين محمد النجار

A A
سفاح التجمع

تهتم اليابان بإقامة المهرجانات والاحتفالات على مدار السنة، وفي الشتاء تتعدد مهرجانات الثلج التي تُقام عادة في جميع مناطق اليابان، ولا سيما في منطقتي توهوكو وهوكايدو واللتان تمتازان بغزارة سقوط الثلوج فتعتبران مثاليتين لإقامة مهرجانات الثلج، ويُعد مهرجان سابورو من أشهر وأكبر تلك المهرجانات.

منحوتات ثلجية

يقام مهرجان سابورو  كل عام في شهر فبراير في متنزه أودوري وسوسوكينو، وأماكن أخرى في مدينة سابورو، ويستمر لمدة أسبوع، ويشتهر بعرض منحوتات ثلجية متفاوتة الأحجام مصنوعة بأكملها من الثلج.

 ترجع المنحوتات الموجودة بالمهرجان لشخصيات من الرسوم اليابانية "الأنمي"، والذي تشتهر به اليابان عالميًا، بالإضافة إلى بعض المعالم العالمية كقوس النصر والبيت الأبيض وغيرها.

ويتوافد الزوار من اليابان وخارجها حتى يستمتعوا برؤية المنحوتات الثلجية المتقنة والتقاط الصور لها.

من أشهر المنحوتات الثلجية في مهرجان سابورو وهي لشخصية من الرسوم اليابانية “الأنمي”

مهرجان نحت الثلوج 

بدأت المسابقة الدولية لنحت الثلوج في عام 1974، ويشارك في المسابقة كل عام فنانون من داخل وخارج اليابان، حيث يعرض المهرجان حوالي 400 تمثال ثلجي، وفي حالة المنحوتات العملاقة تتدخل جنود قوات الدفاع الذاتي للمساعدة.

منحوتات ثلجية في مهرجان سابورو 

متاجر و مقاهي مهرجان الثلج 

في حال أنك تعتقد أن تجربة المقاهي والمتاجر ستكون اعتيادية فأنت مخطئ، في مهرجان سابورو الثلجي ستحظى بتجربة استثنائية كون المقاهي مصنوعة بأكملها من الثلج حتى أن الأكواب التي تقدم فيها المشروبات أيضًا هي أكواب من الثلج، وربما تنتهي من شرب مشروبات لتذهب لبناء رجل ثلجي.

الأكواب مصنوعة من الثلج

أما إن كنت تعتقد أنك ستجد متاجر عادية في المهرجان فأنت مخطئ أيضًا حتى المتاجر مصنوعة من الثلج، والأرفف بداخلها ثلجية.

search