الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:26 م

اليوم.. آخر فرصة لتسجيل استمارة الثانوية العامة 2024

طلاب الثانوية العامة "صورة أرشيفية"

طلاب الثانوية العامة "صورة أرشيفية"

ايمان رزق

A A

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن اليوم الخميس، هو آخر فرصة للطلاب لتسليم استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2024، والتحويل من الشعبتين "الأدبي- العلمي"، على أن يكون من خلال الطالب نفسه أو ولي الأمر “الأب أو الأم” وبالرقم القومي.

وقالت الوزارة إن الاستمارات ستتم مراجعتها من قبل شؤون الطلبة قبل إعادة تسليمها إلى كنترولات الثانوية العامة، للتأكد من بيانات الطالب بالكامل، وخصوصًا الاسم، واللغة الأجنبية الثانية، والشعبة.

رابط استمارة الثانوية العامة

وأتاحت وزارة التعليم لطلاب الثانوية العامة تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2024 بداية من الأحد 14 يناير الماضي، وذلك من خلال الرابط التالي لملء الاستمارة (هنا)

أوارق استمارة الثانوية

وأكدت الوزارة، أن الاستمارة الإلكترونية للثانوية العامة 2024 يتم تسليمها متضمنة مجموعة من الأوراق والمستندات، كالتالي:

- 4 صور شخصية مكتوب عليها اسم الطالب.

- شهادة ميلاد حديثة.

- إيصال المصروفات وصورة منه.

- إيصال “التابلت” وصورة منه.

- إيصال الاستمارة (رسوم دخول الامتحان) وصورة منه.

- صورة بطاقة ولى الأمر مكتوب عليها رقم تليفونه.

- إيصال إعادة قيد لمن تجاوز نسب الغياب المقررة قانوناً.

- طابع فئة (10) جنيهات باسم دعم وتنمية المشروعات

- صورة بطاقة الطالب مكتوب عليها رقم تليفونه.

- حوالة بريدية باسم الإدارة العامة للامتحانات بـ20 جنيهًا وبيان رسوب من الإدارة التعليمية. (هذا البند خاص بالطلاب الراسبين فقط).

ويستكمل الطالب الأوراق المطلوبة للتقديم لامتحانات الثانوية العامة، وتشمل الأوراق، استمارة التقدم للامتحانات مطبوعة، وإيصال سداد رسوم الامتحان والرسوم الدراسية، وإيصال التأمين على التابلت.

استمارة الثانوية العامة 2024

وأوضحت الوزارة، أنه في إطار الاستعدادات الجارية لعقد امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024، وحرصًا من الوزارة على استيفاء استمارة التقدم للامتحان، يجب على الطلاب تسجيل الاستمارات الإلكترونية وحفظ البيانات، وطباعتها بكافة مشتملاتها، قبل تسليمها.

توضيح المواد

وتوجه الوزارة، الطلاب بضرورة التأكد من توضيح كافة المواد التي سيتم الامتحان فيها بالاستمارات الإلكترونية، وهي كالآتي:

أولا: بالنسبة لطلاب الشعبة الأدبية: اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، اللغة الأجنبية الثانية، التاريخ، الجغرافيا، علم النفس والاجتماع، الفلسفة والمنطق، التربية الدينية، التربية الوطنية، الاقتصاد والإحصاء.

ثانيا: بالنسبة لطلاب الشعبة العلمية (العلوم): اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، اللغة الأجنبية الثانية، الفيزياء، الكيمياء، الأحياء، الجيولوجيا والعلوم البيئية، التربية الدينية، التربية الوطنية، الاقتصاد والإحصاء.

ثالثا: بالنسبة لطلاب الشعبة العلمية (الرياضيات): اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، اللغة الأجنبية الثانية، الفيزياء، الكيمياء، الرياضيات البحتة، الرياضيات التطبيقية، التربية الدينية، التربية الوطنية، الاقتصاد والإحصاء.

وشددت الوزارة على جميع الجهات المعنية الالتزام بالمواعيد المحددة بكتاب تعليمات إجراءات التقدم للامتحان ولا يسمح بقبول أي استمارات بعد هذه المواعيد إلا بناء على أسباب تقبلها السلطة المختصة.

خطوات مراجعة الاستمارة

وحددت الوزارة خطوات مراجعة الاستمارة حيث يقوم الطالب بتسليم الاستمارة الإلكترونية بكافة مشتملاتها والتي تم طباعتها من الموقع الإلكتروني العام الدراسي 2023-2024 إلى مسئول شئون الطلبة بالمدرسة طبقًا لما قام بتسجيله إلكترونيًا.

كما يتم تسليم أصل شهادة ميلاد (كمبيوتر)، وصورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي للطالب وعدد 3 صور حديثة للطالب مقاس 4 في 6، على أن تكون مطابقة للصورة الموجودة بالاستمارة الإلكترونية مدون اسم الطالب كاملا أسفل الصورة وخلفها طبقا لشهادة الميلاد وتختم من الخلف بخاتم شعار الجمهورية.

وأكدت على ضرورة أن يلتزم الطالب وولي أمره بالتوقيع على الإقرار المرفق بمشتملات الاستمارة الإلكترونية والخاص بعدم حيازة المحمول أو أي أجهزة إلكترونية أخرى داخل لجنة سير الامتحان بعد اطلاعه على القرار الوزاري المنظم لذلك.

التأكد من صحة استمارة الثانوية

وتعتمد المدارس الاستمارات الإلكترونية بمشتملاتها لجميع الطلاب وكشوف (150 د امتحانات) المطبوعة من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة بعد مراجعتها، و على المرشد التعليمي بكل مدرسة مراجعة البيانات الخاصة بالاستمارة الالكترونية لكل طالب والتأكد من صحتها ومراعاة الآتي:

1- الشعبة (مواد التخصص) واللغة الأجنبية الأولى والديانة ومواد الرسوب للطلاب الراسبين و المواد المترجمة.

2- على الطالب أن يوضح في الاستمارة الإلكترونية اللغة الأجنبية الأولى (الإنجليزية أو الفرنسية أو الألمانية)، واللغة الأجنبية الثانية (الإنجليزية أو الفرنسية أو الألمانية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الصينية)، التي يرغب الامتحان فيها.

3- يسجل طلاب مدارس اللغات في الاستمارة الإلكترونية المواد التي سوف يؤدون الامتحان فيها باللغة الأجنبية الأولى.

4- سيتم سداد مبلغ عشرين جنيها نظير استخراج بيان درجات رسوب عن كل طالب راسب مفيد، على أن تقوم المدرسة بسداد هذه المبالغ بحوالة بريدية واحدة للطلاب الراسبين بالمدرسة باسم الإدارة العامة للامتحانات.

5- على أقسام شؤون الطلبة والامتحانات بالإدارات التعليمية التأكد من صحة قيد الطلاب بالمدارس الخاصة بمصروفات التي تشرف الإدارات التعليمية على امتحاناتها وتعتمد نتائجها ومراجعة صحة حصول الطلاب على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي ونجاحه في الصفين الأول والثاني الثانوي العام واعتماد كشوف (150 د امتحانات)، الخاصة بتلك المدارس وختمها بخاتم شعار الجمهورية.

6- بالنسبة للطلاب المقيدين بالصف الثالث الثانوي بالمدارس الخاصة بمصروفات وسبق نجاحهم في الصف الثاني الثانوي من مديرية أخرى فعلى شئون الطلبة والامتحانات بالإدارة التعليمية التأكد من إرفاق الشهادات الدراسية الخاصة بنجاحهم مع كشوف (150 د امتحانات).

رسوم التقدم لامتحانات الثانوية

وحددت وزارة التعليم، رسوم التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2024، موضحة أنه يسدد الطالب المتقدم للامتحان رسما قدره 200 جنيه، مقابل خامات ومستلزمات الامتحانات، بالإضافة إلى 10 جنيهات رسم إضافي بالنسبة للطلاب المقيدين المتقدمين للامتحان للمرة الأولى أو المرة الثانية.

وأكدت أنه يسدد الطالب المتقدم للامتحان رسما قدره 200 جنيه، مقابل خامات ومستلزمات الامتحانات، بالإضافة إلى 210 جنيهات كرسم إضافي بالنسبة للطلاب المقيدين المتقدمين للامتحان للمرة الثالثة أو الرابعة، (تنفيذًا للقرار الوزاري رقم 163 لسنة2023)، بشأن تحديد الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية التي تحصل من الطلاب والتعليمات الصادرة من صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية.

search