الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:36 ص

إلزامي.. تدريب الصيادلة لاجتياز البورد العربي

وفد البورد الصيدلي العربي

وفد البورد الصيدلي العربي

عبدالمجيد عبدالله

A A

استقبلت الهيئة العامة للرعاية الصحية، وفد البورد الصيدلي العربي، اليوم الخميس، لتوقيع مذكرة تفاهم بهدف تأهيل وتدريب الصيادلة بمنشآت الهيئة لاجتياز البورد العربي، وذلك بمجمع الإسماعيلية الطبي التابع للهيئة بمحافظة الإسماعيلية.

تفقد وفد البورد الصيدلي العربي، صيدليات أقسام العناية المركزة والأورام بمجمع الإسماعيلية الطبي، وتم التعرف عن قرب على مراحل تحضير وصرف العلاج، وآلية العمل داخل منشآت الهيئة والتعرف على تجهيزات المجمع الطبي وأبرز حزم الخدمات الصحية المقدمة.

تبادل الخبرات

وأكد رئيس هيئة الرعاية الصحية، الدكتور أحمد السبكي، اهتمام الهيئة بتبادل الخبرات المهنية والعلمية، وأنها تضع محور التدريب ورفع مهارة الكوادر البشرية بها على رأس أولوياتها.

وفد البورد الصيدلي العربي

تأهيل للصيادلة

وأشار مستشار رئيس الهيئة للشئون الصيدلانية وإدارة الدواء، الدكتور شريف كمال، إلى أن شهادة البورد الصيدلي العربي، تُعد تأهيلًا مهنيًا مرموقًا للصيادلة، ويساعد البرنامج في رفع مستوى المهنية والكفاءة للصيادلة، وتحسين جودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى في المنطقة العربية، ويشمل ثلاث مراحل للتدريبات “صيدلى مقيم، البورد العربي، الزمالة المصرية”.

تدريب إلزامي

ولفت كمال، إلى أنه من المقرر أن يصبح البورد العربي ضمن برامج التدريب الإلزامي داخل هيئة الرعاية الصحية، مشيرًا إلى أنه تم البدء بمجمع الإسماعيلية الطبي كَوْن المجمع يُعد أول مركز تميز للحد من مضادات الميكروبات.

وأشاد وفد البورد العربي، خلال زيارته بالتطور الملحوظ والطفرة النوعية التي لمسوها على أرض الواقع من خلال ما شاهدوه بمجمع الإسماعيلية الطبي، ومن خلال مناقشاتهم المثمرة مع فريق الصيدلة.

 أكد الوفد على أهمية التعاون المشترك بين الهيئة والبورد العربي، بما يضمن تطوير وتعزيز مهارات ومعرفة الصيادلة، من خلال تقديم تعليم صيدلاني متخصص في مجالات مثل الصيدلة السريرية، والصيدلة الإكلينيكية، وغيرها من المجالات ذات الصلة.

search