السبت، 06 يوليو 2024

07:24 م

الحكومة تستجيب لطلبات "السياحة والأزهر والتعليم العالي"

اجتماع مجلس الوزراء

اجتماع مجلس الوزراء

نشوى مصطفي

A A
سفاح التجمع

 وافق رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، اليوم الخميس، على عدة طلبات مقدمة من شيخ الأزهر ووزارتي السياحة والآثار، والتعليم العالي، بشأن بعض التعاقدات وتنفيذ مشروعات.

الموافقة على تلك الطلبات، جاءت بشأن التعاقد وفقًا لأحكام المادة (78) من قانون تنظيم التعاقدات التي تُبرمها الجهات العامة، الصادر بالقانون رقم ١٨٢ لسنة ٢٠١٨. 

طلبات الأزهر الشريف

الحكومة وافقت على طلب شيخ الأزهر الشريف، بشأن بعض التعاقدات والمشروعات التي طُرحت بجامعة الأزهر، نظرًا للحاجة المُلحة لها، وتتمثل في تطوير مبنيي السكن الطلابي "علي بن أبي طالب"، و"عثمان بن عفان"، بالمدينة الجامعية بنين بالقاهرة، حرصًا على مصلحة الطُلاب المُغتربين.

وافق مدبولي أيضًا على إنشاء مبنى المدينة الجامعية للبنات بمدينة أسوان الجديدة، واستكمال مبانٍ وتشطيبات وتجهيزات مبنى السكن الطلابي بأسيوط، وإنشاء مبنى كلية العلوم للبنات بمدينة أسوان الجديدة، لخدمة طالبات الأزهر في جنوب مصر. 

طلبات وزارة السياحة والآثار

كما وافق مدبولي، على طلب وزارة السياحة والآثار، بشأن التعاقد لتنفيذ بعض المشروعات المُعتمدة ضمن الخطة الاستثمارية للمجلس الأعلى للآثار، والمُتعلقة برفع كفاءة وأعمال درء الخُطورة عن بعض المواقع والمناطق الأثرية والمتاحف، وتشمل إحلال وتجديد ورفع كفاءة عناصر ومكونات المخزن المتحفي بكوم إمبو بمنطقة آثار أسوان والنوبة، ضمن مشروع رفع كفاءة 30 مخزنًا متحفيًا.

الحكومة وافقت أيضًا على تنفيذ المرحلة الرابعة من أعمال تركيب وتثبيت وترميم القطع الأثرية للعرض المتحفي بالمتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية، إلى جانب عملية درء خطورة وفك وإعادة تركيب أحد المآذن الأثرية بموقع إسلامي.  

طلب وزارة التعليم العالي    

كما استجاب مجلس الوزراء، لطلب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بتعاقد جامعة القاهرة لتنفيذ أعمال مشروع رفع كفاءة العيادات الخارجية للمعهد القومي للأورام، لانتظام تقديم الخدمات الصحية بالمعهد، حيث إن تلك العيادات تخدم آلاف المرضى يوميًا، مع تدبير قيمة التعاقد من خلال التبرعات والموارد الذاتية لدى الجامعة. 
 

search