السبت، 05 أكتوبر 2024

11:46 ص

"بكري": مشروع جديد للانتخابات البرلمانية أمام مجلس الوزراء

الإعلامي مصطفى بكري

الإعلامي مصطفى بكري

جاسم حسن

A A

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن مجلس الوزراء يعكف حاليًا على مناقشة مشروع جديد للانتخابات البرلمانية، مضيفًا أنه وفقًا لمعلومات لديه، فإن المشروع الجديد يحمل عنوان "النظام المختلط" ويتيح القائمة للأحزاب والمستقلين.

ونوه بكري، خلال برنامج حقائق وأسرار، المذاع على قناة صدى البلد، مساء الخميس، إلى أن مجلس الوزراء سيناقش إنشاء مفوضية "عدم التمييز" التي دعت لها جلسات الحوار الوطني بلجنة حقوق الإنسان والحريات العامة التابعة للمحور السياسي، وذلك تمهيدًا لتقديمها إلى البرلمان.

الحوار الوطني

وأشار مقدم “حقائق وأسرار”، إلى أن هناك رغبة لدى الدولة في الإسراع بعقد جلسات الحوار الوطني، فضلًا عن السعي في الانتهاء سريعًا من توصياتها التي قدمتها سابقًا، مبينًا أن الحوار الوطني سيكون بشكل جديد.

وشدد الإعلامي مصطفى بكري، على أن آليات جديدة ستُقر في الحوار الوطني خلال الفترة المقبلة، لضمان مشاركة قوى أخرى لم تشارك مثل النقابات وأساتذة الجامعات، مؤكدًا أن الفترة المقبلة ستشهد تشكيل هيكل الحوار الوطني وشكله وأسلوبه.

تكليف حكومة جديدة

وأكد بكري، أن الفترة المقبلة ستشهد انفتاحًا سياسيًا وإصلاحًا اجتماعيًا، إضافة إلى تكليف حكومة جديدة واستقالة المحافظين، مشيراً إلى أن الأجهزة الرقابية تعمل وجاهزة، متوقعًا قيام الرئيس السيسي بآداء اليمين الدستورية للولاية الجديدة خلال الفترة المقبلة ولن ينتظر لأبريل، كون الدستور لا يمنع هذا الأمر، لافتًا إلى أن مدة الرئيس تبدأ في أبريل، لكن أداء القسم متاح في أي وقت.

search