السبت، 05 أكتوبر 2024

03:12 م

جيرة ونسب وعشم.. رسائل حب "فلسطينية" إلى مصر

النازحون الفلسطينييون جنوبي قطاع غزة

النازحون الفلسطينييون جنوبي قطاع غزة

ميار مختار

A A

الفواصل بين الأراضي المصرية والقطاع المحاصر، تسمى حدود، إلا أن خطوطًا بسيطة في حقيقة الأمر هي من تشكل الفارق، فالقواسم المشتركة بين أصحاب الأرض، لا تعرف كل هذه التعقيدات، وهو ما يتجلى في الصور التي تنشر على مواقع  التواصل الاجتماعي.

أهل غزة بيحبوكي يا مصر

"والله أهل غزة يحبوكي يا مصر"، بتلك الجملة عبر شاب فلسطيني عن حبه، وتظل هذه الجملة دليلًا على هذا الحب ما بقيت مكتوبة على الجدار العازل الحدودي، وسيضيف الفيديو التي رصدته قناة الجزيرة القطرية لشاب ينحني على ركبتيه ليتمكن من كتابتها، رصيدًا لمشاهد كثيرة تثبت روابط الدم بين غزة ومصر.

برتقالك وصل يا عم ربيع

رسالة جاءت من الطرف الآخر، لتطمئن عم ربيع، المصري الصعيدي، الذي بادر بإلقاء كل ما في جعبته من برتقال بغية إيصاله للفلسطينيين النازحين والمحاصرين جنوبي غزة، على متن شاحنات المساعدات، وصدرت الرسالة من مسن فلسطيني قال "بالنسبة لأخونا العم ربيع المصري، والذي بيحمل البرتقال بيديه الاثنتين ويرمي على الشاحنات المتوجة لشعب الفلسطيني".

رجل مسن فلسطيني يحمل برتقال 

وتابع الفلسطيني "البرتقال وصل للفلسطينيين يا عم ربيع"، وأضاف كما أن مشاعرك وما في قلبك قد وصلوا أيضا، ونحن هنا نعلم أنه من الصعب أن يصل الشعب المصري إلينا، ولكننا نحتاج من 110 مليون مصري أيضًا أن يستخدموا أقوى سلاح لديهم وهو الدعاء.

البرتقال في يد المسن الفلسطيني

وتحت وسم "ربح البيع"، انتشرت العديد من المنشورات التي تبارك فعل البائع المصري، كما لاقى تفاعلًا واسعًا بين الشعب المصري.
وفي منشور متداول على فيس بوك، صور الكثير من الفلسطينيين البرتقال، شاكرين عم ربيع.

وكان الرجل الصعيدي، قد قال في مداخلات إعلامية وتلفزيونية، بينها تصريح لتيلجراف مصر، إن فعلته جاءت مما دار في رأسه حينها بشأن إيصال البرتقال إلى الأهالي هناك، قائلًا "أشفقت عليهم جدًا وهم يأكلون البطاطا الفاسدة".

الطفل الفلسطيني داخل المستشفى وهو يعبر عن حبه لمصر وفلسطين

رسمة في حب مصر وفلسطين

في نوفمبر الماضي، الطفل مصطفى، الفلسطيني عبر عن حبه لمصر وهو يتلقى علاجًا في مستشفى العريش، عبر رسمه لصورة تحمل العلمين الفلسطيني والمصري، ولم يكن الوحيد الذي تلقى الرعاية الطبية، ضمن عشرات المصابين.

الشاب الفلسطيني الذي يعبر عن حبه لمصر خلال فيديو

شاب فلسطيني يحب مصر

وجه شاب فلسطيني من قطاع غزة، التحية إلى الشعب المصري، قائلا "الشعب المصري شعب عظيم ولا أتوقع أن يكون هناك أحد في العالم يحبنا قد الشعب المصري"، وأوضح في فيديو متداول على وسائل التواصل الاجتماعي، أن شعب مصر شعب محترم ويحترمنا، والمواقف واضحة وظاهرة أنت كفلسطيني تشعر بها، أول ما يعرف أي شخص مصري أنك فلسطيني من غزة يفعل كل ما يمكن فعله ويشيلك فوق راسه.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search