الإثنين، 09 سبتمبر 2024

11:01 ص

شقيق مريم مجدي في سويسرا.. والشرطة تستمع لأقواله

مريم مجدي

مريم مجدي

آلاء مباشر

A A

قال شقيق مريم مجدي المعروفة إعلاميًا بـ"فتاة سويسرا"، محمد مجدي الطفيلي، إن الشرطة في سويسرا احتجزت شقيقه، حسام، فور وصوله أراضيها، ثم افرجت عنه قبل لحظات، بعد سماع أقواله.

وأضاف الطفيلي أن أهله مصممون على الاستمرار في قضيتهم، وأنهم سيواصلون المحاولات حتى استعادة طفلتي مريم، وإعادتهم إلى أحضان أسرتها بمصر.

شبهة جنائية

وكانت الشرطة السويسرية توصلت إلى وجود شبهة جنائية وراء مقتل مريم مجدي، حيث تتوافر الدلائل بأن وفاتها لم تكن طبيعية، وقامت بإبلاغ أسرة الفقيدة أن هناك ممارسة للعنف.

واتجه شقيق مريم مجدي والذي يدعة حسام مجدي إلى سويسرا، للاطلاع على جميع الأوراق والأدلة وراء مقتلها.

من هي مريم مجدي؟

مريم مجدي أحمد الطفيلي، البالغة من العمر 27 عامًا، مريضة سكر من الدرجة الأولى، من مواليد عزبة الشيخ وهدان شربين الدقهلية، حاصلة على ليسانس آداب، تزوجت في مصر وأم لطفلتين، عاشت حياة صعبة مع زوجها السويسري، حيث كانت دائمة الخلافات معه.

وفاة مريم مجدي

وتوفيت مريم خلال بحثها عن ابنتيها المخطوفتين في سويسرا، في 31 يناير الماضي، وعُثر على جثمانها في نهر الراين بسويسرا، واتهم أهلها طليقها بقتلها.

وبعد العثور على جثة مريم، أصدرت الشرطة السويسرية بيانًا أكدت خلاله القبض على زوجها، وليد أمير.

القانون السويسري

وبحسب مصدر في سويسرا، فإن ثبوت تهمة التشهير على أهل مريم، يمنح الزوج المتهم بالقتل فرصة لتخفيف العقوبة، في حالة إدانته، أما في حالة تبرئته، يفرج عنه وتعود إليه حضانة أطفاله.

search