الإثنين، 09 سبتمبر 2024

11:04 ص

القبض على شقيق مريم مجدي في سويسرا

مريم مجدي وبناتها

مريم مجدي وبناتها

آلاء مباشر

A A

قال مصدر مقرب من أسرة مريم مجدي المعروفة إعلاميًا بفتاة سويسرا، إنه فور إبلاغهم من الشرطة السويسرية بوجود شبهة جنائية حول مقتل الضحية، سافر شقيقها حسام مجدي الطفيلي إلى سويسرا، للاطلاع على جميع الأوراق والأدلة حول مقتلها.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، أن والدة وليد أمير، المتهم بقتل مريم مجدي، أبلغت الشرطة السويسرية عن شقيق الضحية لدى وصوله البلاد، مؤكدة أنه يجرى التحقيق مع “حسام” بتهمة التشهير بطليق شقيقته.

وأشار المصدر أن المتهم بقتل “فتاة سويسرا” يواجه عقوبة السجن مدى الحياة، والتي تصل إلى الحبس لمدة 20 عامًا، موضحًا أنه قد تخفف عنه تلك العقوبة إلى السجن أقل من 20 عامًا حال ثبوت تعرضه للتشهير من قبل شقيق زوجته الراحلة.

وتابع المصدر أنه حال تبرئة المتهم بقتل “فتاة سويسرا” من الجريمة سيصبح من حقه الحصول على حضانة الطفلتين.

شبهة جنائية

وكانت تحريات الشرطة السويسرية، قد أثبتت وجود شبهة جنائية وراء مقتل مريم مجدي، إذ تتوافر الدلائل بأن وفاتها لم تكن طبيعية، وأنها تعرضت للعنف.

فتاة سويسرا

مريم مجدي أحمد الطفيلي، البالغة من العمر 27 عامًا، من مواليد عزبة الشيخ وهدان شربين الدقهلية، حاصلة على ليسانس آداب، تزوجت في مصر وأم لطفلتين، عاشت حياة صعبة مع زوجها السويسري، إذ كانت دائمة الخلافات معه حتى حصلت على الطلاق منه. وهي مريضة سكر من الدرجة الأولى.

لٌقبت بفتاة سويسرا بعدما اختفت في أثناء بحثها عن طفلتيها بعد تعرضهما للخطف من قبل طليقها أثناء زيارتهم للدولة الأوروبية.

وفاة مريم

وتوفيت مريم، خلال بحثها عن ابنتيها المخطوفتين في سويسرا، في 31 يناير الماضي، وعُثر على جثمانها في نهر الراين بسويسرا مؤخرًا، واتهم أهلها طليقها بقتلها.

وبعد العثور على جثة مريم، أصدرت الشرطة السويسرية بيانًا أكدت خلاله القبض على زوجها، وليد أمير.

ووصل جثمان مريم مجدي الطفيلي، إلى مطار القاهرة الدولي، الجمعة الماضية 16 فبراير 2024، وتم تشييع الجنازة في اليوم التالي.

search