الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:28 م

كوكا يخطف نقطة التعادل لـ"ألانيا" أمام فاتح قراجمرك بالدوري التركي

كوكا مع ألانيا سبورت

كوكا مع ألانيا سبورت

هيثم موسى

A A

نجح الدولي المصري، أحمد حسن كوكا، لاعب ألانيا سبور، في خطف نقطة ثمينة لفريقه، أمام نظيره فاتح قراجمرك، بتعادل قاتل بهدف لكل فريق، خلال المباراة التي جمعتهما، على ملعب" أتاتورك الأولمبي"، ضمن منافسات الجولة الـ27 من الدوري التركي. 

تقدم فاتح قراجمرك بالهدف الأول في الدقيقة 24 من عمر المباراة، ثم تعرض زميله بالفريق للطرد بالدقيقة 33، ليستكمل فريقه المباراة لـ 10 لاعبين فقط. 

ونجح ألانيا سبور في تحقيق مبتغاه وتسجيل هدف التعادل، بعد الضغط الشديد على حامل الكرة من فريق فاتح قراجمرك، حتى حصلوا على ركلة جزاء، في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع. 

ونفذ أحمد حسن كوكا، الذي حل بديلاً في الشوط الثاني، ركلة الجزاء، التي تم احتسابها لـ ألانيا سبور، وأسكن الكرة في المرمى بنجاح، في الدقيقة 90+5 من عمر المباراة، ليخطف نقطة ثمينة لفريقه.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد ألانيا سبور، إلى النقطة 30، ليحتل المركز الـ13 في جدول ترتيب الدوري التركي، كما ارتفع رصيد فاتح قراجمرك، إلى النقطة 29، ليحتل المركز الـ14. 

عودة "كوكا" إلى ألانيا سبور

وكان نادي ألانيا سبور التركي، أعلن في وقت سابق، عن عودة المهاجم المصري أحمد حسن كوكا لصفوف الفريق حتى نهاية الموسم الجاري "2023-2024"، على سبيل الإعارة، قادما من فريق بينديك سبور".

وسبق لـ"كوكا" اللعب في صفوف ألانيا سبور وخاض معه 26 مباراة، سجل 11 هدفا وصنع تمريرة حاسمة واحدة".

وفاجأ نادي ألانيا سبور، جماهيره بنشر مقطع فيديو عبر الصفحة الرسمية، لأبرز أهداف أحمد حسن كوكا مع الفريق، معلقا: "أهلا بعودتك يا أحمد حسن".

وتابع: "نادينا ضم المهاجم أحمد حسن الذي لعب لفريقنا في موسم 2022-2023، من نادي بينديك سبور حتى نهاية الموسم".

وكان أحمد حسن كوكا قد خاض 5 مباريات فقط مع بينديك سبور هذا الموسم، ونجح خلالها في تسجيل 3 أهداف.

وانضم كوكا لقائمة المنتخب الوطني التي شاركت في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في كوت ديفوار، إلا أنه لم يشارك إلا لمدة 6 دقائق فقط كبديل للاعب أحمد سيد زيزو في مباراة مصر وموزمبيق بافتتاح مباريات الفراعنة بالبطولة، التي انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2.

يذكر أن منتخب مصر ودع بطولة كأس أمم أفريقيا من دور الـ 16 لصالح منتخب الكونغو الديمقراطية الذي تأهل لدور الثمانية بركلات الترجيح بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لكل منهما.

search