الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:49 ص

خصائص مُميزة لهواتف "أوبو" مزودة بالذكاء الاصطناعي.. تعرف عليها

الذكاء الاصطناعي في الهواتف الذكية

الذكاء الاصطناعي في الهواتف الذكية

حسن راشد

A A

قال مدير المنتجات ونائب رئيس شركة “أوبو”، بيت لاو، إن الذكاء الاصطناعي يعد ثالث التغيرات الرئيسية التي تطرأ على مجال الهواتف الذكية، مؤكدًا أن صناعة المحمول ستشهد طفرة تكنولوجية هائلة في عصر الهواتف التي تحتوي على الذكاء الاصطناعي.

وأضاف في بيان، أن أوبو تلتزم بالمساهمة في تطوير الهواتف التي تعتمد على تكنولوجيات الذكاء الاصطناعي والترويج لها، وتتطلع للعمل مع شركائها في مجالات التكنولوجيات المُختلفة للوصول للمزيد من الابتكارات في مجال صناعة الهواتف الذكية، حيث يتم العمل على إعادة تعريف التجارب الذكية في الهواتف.

مميزات الهواتف المزودة بالذكاء الاصطناعي

حددت شركة “أوبو” 4 خصائص مميزة للهواتف الذكية المزودة بالذكاء الاصطناعي، هي:

- تستفيد من موارد الحوسبة بكفاءة، لتلبية احتياجات الذكاء الاصطناعي التوليدي في ظل زيادة الاعتماد على الذكاء الاصطناعي.

- على دراية بالعالم الحقيقي في الوقت الفعلي لحدوث الأشياء، عبر استخدام أحدث المستشعرات، بجانب فهم معلومات المستخدمين المُعقدة والبيانات الخاصة بالبيئة المحيطة بهم.

 - تتميز بقدرات كبيرة تُمكنها من التعلم الذاتي.

- تتضمن إمكانيات لتطوير محتوى متعدد الوسائط، ما يدعم المستخدمين ويشجعهم على الابتكار والابداع والحصول على المعارف اللازمة.

وتساهم تلك المميزات في إحداث طفرة بالهواتف الذكية التي تحتوي على الذكاء الاصطناعي، حيث يتم دمج العديد من خدمات الذكاء الاصطناعي في الهواتف، مما يُمكن المستخدمين من الاستمتاع بتلك الخدمات الفريدة التي تُلبي الاحتياجات الفردية لكل مستخدم على نحو أفضل. 

وأسست شركة أوبو مركز OPPO AI Center للذكاء الاصطناعي، لتعزيز إمكانيات الذكاء الاصطناعي لديها من خلال البحث المُكثف وتطوير تكنولوجيات الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته، واكتشاف المزيد من منتجات ومميزات الذكاء الاصطناعي.

وأعلنت الشركة، أنه سيتم تزويد سلسلة OPPO Reno11 بإمكانيات الذكاء الاصطناعي التوليدي المتطورة، بما فيها OPPO AI Eraser، والكثير من الوظائف الأخرى، وذلك خلال الربع الثاني من 2024.

search