السبت، 05 أكتوبر 2024

12:45 م

يخدم 850 ألف مواطن.. لا خسائر بحريق مجمع السويس الطبي (خاص)

المجمع الطبي بالسويس... أرشيفية

المجمع الطبي بالسويس... أرشيفية

عبدالمجيد عبدالله

A A

قال مصدر بهيئة الرعاية الصحية، إن حريق المجمع الطبي بالسويس، أمس السبت، لم يسبب أي تلفيات بالأجهزة والمعدات، وجرى السيطرة عليه قبل دون أي خسائر تذكر.

وأضاف المصدر لـ"تليجراف مصر"، إن المجمع مزود بنظام حريق يعتمد على أجهزة استشعار، وعمل بمجرد انتشار رائحة الأدخنة، ما أدى لإطلاق أجهزة الإطفاء غاز “الإيروسول” بشكل كثيف وإطفاءه في الحال، ولم يتخطى كونه ماس كهربائي بسيط في قسم الطوارئ.

 مجمع السويس الطبي

وبدأت الهيئة في تجهيز مجمع السويس الطبي، على مساحة 35 ألف متر، وتمت فيه مراعاة الصحة والسلامة المهنية طبقا للكود المصري للحريق، ويضم 600 سرير و109 أسرة عناية بأنواعها المركزة والقلب والأطفال والحرجة والجراحة.

يوجد بالمجمع جهازي قسطرة القلب، بالإضافة إلى 16 غرفة عمليات، وأقسام للأشعة والطوارئ والنساء والولادة الحروق، و70 ماكينة غسيل كلوي، و54 حضانة للأطفال المبتسرين، ويضم 64 عيادة من بينها 20 عيادة رمد، وهو أول “مركز رمد” في محافظات القناة، فضلا عن 10 عيادات من أطفال ونساء وولادة ومسالك وجراحة، عامة وعظام ومخ وأعصاب، وأطفال تخصصية، وبدأ تشغيل تجريبي لجميع الأنظمة الموجودة في المجمع.

وقال رئيس هيئة الرعاية الصحية، الدكتور أحمد السبكي، إن المجمع يعمل بشكل إلكتروني كامل وتطبيق منظومة التحول الرقمي فيه، وفي كل الوحدات والمراكز والمستشفيات العاملة داخل منظومة التأمين الصحي الشامل في محافظة السويس.

أكد السبكي، أن مجمع السويس الطبي يكفي لتقديم الخدمات الطبية لأهالي المحافظة بالكامل والبالغ عددهم ما يقرب من 850 ألفا نسمة.

كانت هيئة الرعاية الصحية بدأت في خطة التطوير والتنمية في محافظة السويس بـ25 وحدة صحية، و5 مستشفيات، ومجمع طبي يعد صرحا شاملا متكاملا ويضم خدمات طبية جديدة تقدم لأول مرة في مدن القناة، يعد المجمع هدية القيادة السياسية لأهالي محافظة السويس.

search