الجمعة، 20 سبتمبر 2024

06:29 ص

1885 قطعة.. ضبط متهمين يتاجران في العملات الأثرية

المتهمان والعملات الأثرية المضبوطة

المتهمان والعملات الأثرية المضبوطة

خلود طارق

A A

"متحف متحرك"، هكذا تحوّلت سيارة يقودها تاجر آثار برفقة زميله، حيث تخصص كلاهما في تهريب الكنوز الأثرية والتاريخية، وقررا تهريب صفقة من الآثار داخل سيارة.


اعترافات تفصيلية أدلى بها المتهمان فور القبض عليهما في نطاق محافظة الجيزة، حيث قالا إنهما حصلا على القطع الأثرية وهي عبارة عن عملات نادرة يرجع تاريخها إلى العصرين اليوناني والروماني من التنقيب عن الآثار.

اعترافات المتهمين

وأوضح المتهمان أنهما قررا تهريب هذه المضبوطات إلى خارج البلاد، فقد كانا يجهزان الشحنة للتهريب أملًا في الحصول على أموال طائلة، إلا أن الشرطة تتبعتهما وضبطتهما في الجيزة.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها، إن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط شخصين بالجيزة لحيازتهما قطعًا أثرية بقصد الإتجار، في إطار جهود أجهزة الوزارة لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما جرائم الإتجار غير المشروع بالقطع الأثرية.

تفاصيل الواقعة

أكدت معلومات وتحريات قطاع شرطة السياحة والآثار بالتنسيق مع قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الجيزة حيازة موظف بالمعاش عددًا من القطع الأثرية وتردده على محافظة الجيزة بقصد الترويج لبيعها والإتجار والتربح منها.
وعقب تقنين الإجراءات، جرى ضبطه وبصحبته عاطل، أثناء تواجدهما بنطاق محافظة الجيزة، وعُثر بحوزتهما على 1885 عملة يشتبه في كونها أثرية، وبعرض المضبوطات على الجهات المختصة أفادت بأن 1400 من القطع المضبوطة أثرية وترجع إلى العصرين اليوناني والروماني، وباقي القطع يُشتبه في أثريتها.
وبمواجهتهما اعترف المتهمان بحيازة القطع الأثرية المضبوطة بقصد الإتجار. تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

search