السبت، 05 أكتوبر 2024

03:30 م

وزير التموين: البنك المركزي اعتمد 100 مليون دولار لتوفير السلع

 وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي

وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي

جهاد سداح

A A

قال وزير التموين والتجارة الداخلية علي المصيلحي، إن البنك المركزي اعتمد 100 مليون دولار لتوفير السلع الأساسية، لاسيما الزيوت، لافتًا إلى أن مخزون  مصر الاستراتيجي من الزيت يكفي حتى 5 أشهر، ومخزون السكر يكفي حتى 6 أشهر.

وأضاف المصيلحي، في تصريحات على هامش افتتاح إحدى السلاسل التجارية بحي المعادي، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية توزع السلع على جميع المنافذ بالمحافظات، وذلك بالتعاون مع خطوط التعبئة المتواجدة على مستوى الجمهورية.

تخفيضات تصل إلى 30%

وأكد الوزير، ضخ وتوفير السلع  للمواطنين في معارض "أهلا رمضان" بأسعار مخفضة تصل إلى 30%، مشيرًا إلى افتتاح المعرض الرئيسي في صالة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بعد غدًا الأربعاء.

أشار المصيلحى، إلى أن الوزارة تسعى لافتتاح العديد من معارض “أهلا رمضان” بجميع محافظات الجمهورية؛ لتوفير جميع منتجات اللحوم والدواجن بتخفيضات تصل لأكثر من 30%.

ضخ مكثف للسكر بالأسواق

وكان وزير التموين أكد في وقت سابق، أن الأسواق ستشهد قريبًا ضخ مكثف في السكر، خصوصًا مع بدء حصاد البنجر، فضلًا عن توافر مخزون استراتيجي من السكر لدى الوزارة يكفي حتى 6 أشهر.

وتابع أن احتياطى مصر الإستراتيجي من القمح يكفي لأكثر من 3.5 أشهر، كما أن المخزون الاستراتيجي من السلع آمن، واللحوم والدواجن تكفي 12 شهرًا.

ولفت الوزير إلى أن مشروع تطوير منطقة رأس الحكمة، يساهم قريبًا جدًا فى خفض أسعار السلع، نظرًا لما يوفره من سيولة دولارية تسهم فى توفير المكون الدولارى للسلع المستوردة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search