الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:38 ص

متحدث الصحة: أنفقنا 2.5 مليار جنيه في التطعيمات خلال 2023

المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور حسام عبد الغفار

المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور حسام عبد الغفار

عبدالمجيد عبدالله

A A

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبد الغفار، إن الوزارة لديها مرصد يمكنها من القيام بأي إجراء احترازي للحد من انتشار الأمراض الفيروسية. 

وأضاف أن الوزارة توفر التطعيمات الإجبارية للرضع وأطفال المدارس، وأمصال لدغات الثعابين والحيوانات، وتطعيمات السفر إلى الخارج، مشيرًا إلى أن حجم ما تم إنفاقه في التطعيمات بلغ نحو 2.5 مليار جنيه خلال العام الماضي من موازنة الدولة.

وأكد عبد الغفار، في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أنه يتم تنشيط إجراءات الترصد والتعامل السريع مع أي حالات يشتبه إصابتها بأمراض معدية بما يتسق مع القواعد العلمية والعملية المعمول بها عالميًا ومحليًا، لافتًا إلى أن الوزارة لا تقوم بعمل إجراءات احترازية جراء حدوث إصابة حالة من فيروس أو ميكروب في أي دولة أجنبية إلا بعد الرجوع للإرشادات العالمية، التي تصدرها منظمة الصحة العالمية.

وعن رؤية قطاع الطب الوقائي لتحسين جودة البيئة الصحية والحفاظ على المواطنين من أي أمراض معدية، ذكر عبد الغفار أنه يتم العمل على تطبيق منظومة متكاملة داخل مستشفيات الصحة منذ العام الماضي، مع التأكد من عدم تلوث المياه والأغذية، حيث يتم أخذ نحو 2500 عينة يوميًا من محطات المياه والشبكات بالتنسيق مع وزارة الإسكان للوقوف على جودة المياه وعدم انتشار أي أمراض.

search