السبت، 05 أكتوبر 2024

05:01 م

التأمين الصحي الشامل: 100آلاف مواطن مسجلين بالمنظومة في جنوب سيناء

خلال الزيارة لمحافظة جنوب سيناء

خلال الزيارة لمحافظة جنوب سيناء

عبدالمجيد عبدالله

A A

أكدت المدير التنفيذي للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، مي فريد، أن الهيئة تعمل على ضمان سهولة تقديم خدمات صحية شاملة تحمي المواطنين من الأعباء والمخاطر المالية، بسبب المرض.

وأشارت إلى أنه يوجد أكثر من 100 ألف مواطن مصري، من بينهم أكثر من 9 آلاف مواطن من فئة غير القادرين، مسجلين بمنظومة التأمين الصحي الشامل، تتحملهم الخزانة العامة، بمحافظة جنوب سيناء.

تحديات التأمين الصحي الشامل

وقالت مي فريد، خلال لقائها، محافظ جنوب سيناء، اللواء خالد فودة، بمدينة شرم الشيخ، إن الهيئة تولي اهتمامًا كبيرًا من أجل نجاح منظومة التأمين الصحي الشامل داخل محافظات التطبيق.

وأوضحت أنها تعمل دوما على مواجهة التحديات التي تواجها المنظومة، لتقديم الخدمات بكل سهولة، مؤكدة التزام الهيئة بتقديم تغطية صحية شاملة، منذ اطلاق المنظومة رسمياً بدء من يناير 2024.

الحرص على توفير الخدمات

ونوهت بأن اللقاء ناقش أوجه التنسيق والتعاون بين الهيئة ومحافظة جنوب سيناء، وتبادل الرؤى، والتخطيط لحملات التوعية والتثقيف والتواصل مع مختلف الفئات مع التوجيه بتوفير الخدمات من القطاعين العام والخاص..

واستعرض محافظ جنوب سيناء، أوجه التقدم والتحديات المحتملة، والجهود المبذولة لتعزيز التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة الصحية للمواطنين من خلال منظومة التأمين الصحي الشامل.  

search