السبت، 05 أكتوبر 2024

04:31 م

وزير الصحة: دراسة خاصة لتطوير مستشفى رأس الحكمة المركزي

جانب من اجتماع وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار

جانب من اجتماع وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار

عبدالمجيد عبدالله

A A

وجه وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبدالغفار، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، الدكتور محمد ضاحي، بإعداد دراسة خاصة لتطوير ورفع كفاءة مستشفى رأس الحكمة المركزي، بالتعاون مع قيادات الوزارة المعنيين، من خلال تشكيل لجنة لفحص المستشفى وإعداد التقارير وعرضها على وزير الصحة والسكان، للبدء في تطوير المستشفى.

وأكد عبدالغفار، خلال ترأسه اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي، لمناقشة مشروع موازنة العام المالي 2024/2025، وخطة الهيئة لتطوير منظومة العمل، بمقر ديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، اهتمام الحكومة بتقديم خدمات يرضى عنها المواطن.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الدكتور حسام عبدالغفار، أن الوزير وجه بالعمل على تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية، بإنشاء مستشفى جديد بالعاصمة الإدارية، للتوسع في تقديم الخدمات الطبية للمواطنين.

وقال عبدالغفار، إن الاجتماع تضمن استعراض مشروع موازنة العام المالي 2024/2025 للهيئة، والموازنة الجارية (الإيرادات، المصروفات) 2023/2024، والذي يستهدف تطوير منظومة العمل في مجال الرعاية الصحية، ومد مظلة التغطية التأمينية إلى نحو 70 مليون منتفع، وإحلال وتجديد وصيانة أصول الهيئة، لرفع كفاءة الخدمات الطبية التأمينية، وزيادة مصادر تمويل الهيئة دون زيادة الأعباء على أصحاب الأعمال أو المشتركين الحاليين.

وأشار المتحدث الرسمي، إلى أن الوزير وجه بالإسراع في توحيد البروتوكولات العلاجية بالمنشآت الصحية التابعة للهيئة، ووضع أولوية للمنتج المحلي من الدواء.

ونوه بأن الوزير وجه في هذا الشأن بوضع خطة متكاملة لتنمية مصادر الدخل الخاص بالهيئة وتعظيم مواردها، بما يضمن تحقيق الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمنتفعين، تحت مظلة الهيئة.

وأضاف أن الاجتماع تضمن مناقشة الخطة الاستثمارية المُقترحة للهيئة للعام 2024/2025، والتي تتضمن تطوير وتجهيز مقرات الهيئة، وتطوير وتجهيز مستشفيات الهيئة، وتطوير وتجهيز العيادات، وتطوير مستشفيات وعيادات طلبة المدارس، وذلك بكافة محافظات الجمهورية.

وقال إن الوزير ناقش خطة الهيئة التي تتضمن إعادة بناء مستشفى كفر الدوار، وملحق مستشفى حلوان، ومبنى الطوارئ بمستشفى 6 أكتوبر، فضلاً عن إنشاء عيادة ومخازن السلام، وإنشاء مجمع عيادات بكفر سعد في محافظة دمياط، وتطوير عيادة روز اليوسف للطلبة، ومستشفى أطفال مصر.

وتابع أن الاجتماع تناول مناقشة المشروعات المُدرجة بمشروع الخطة الاستثمارية المقترحة للعام 2024/2025، والتي تتضمن 94 مشروعا وفقا لمعايير الاعتماد، منها 45 مشروعا جديدا، و49 مشروعا جاريا، ما بين تطوير جزئي، وتطوير كلي، وإنشاء جديد، ومشروعات توريد وتركيب، ومشروعات صيانة ورفع كفاءة، وإحلال وتجديد.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search