السبت، 05 أكتوبر 2024

01:23 م

“اتحاد الكرة” عن شكوى فيتوريا بسبب مستحقاته: كلام خايب

روي فيتوريا

روي فيتوريا

محمد فتحي

A A

نفى المدير التنفيذي لاتحاد الكرة المصري وليد العطار، ما تردد بشأن إرسال المدير الفني السابق للمنتخب الوطني، البرتغالي روي فيتوريا، “فاكس” لمسؤولي الجبلاية قبل بضعة أيام وأمهلهم فيه وقتا محددًا من أجل منحه  مستحقاته المتأخرة والمقدرة بـ800 ألف يورو ،عبارة عن راتب يناير الماضي إلى جانب الشرط الجزائي المقدر بـ600 ألف يورو.

وأكد العطار في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أن الجبلاية كانت صريحة مع فيتوريا بأن هناك أزمة في سداد الشرط الجزائي، وسيتم تقسيمه على ٣ مراحل، الأولي ستبدأ خلال مارس المقبل، وهو ما تفهمه البرتغالي.

كلام خايب

وصف العطار  ما تردد عن عدم رد اتحاد الكرة  على “الفاكس” الذي أرسله فيتوريا قبل بضعة أيام رغم إنتهاء المهلة التي حددها لهم، بأنه "كلام خايب”.

وأضاف المدير التنفيذي لاتحاد الكرة المصري، أن فيتوريا كلف محاميه بمتابعة تفاصيل الحصول على الشرط الجزائي، ولم يتقدم بشكوى رسمية ضد الجبلاية  أمام لجنة فض المنازعات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” كما تردد. 

تعليق فيتوريا على إقالته

علق  روي فيتوريا على إقالته من تدريب الفراعنة بعد الخروج من دور الـ16 ببطولة كأس الأمم الإفريقية الماضية. 

وكتب روي فيتوريا عبر حسابه الرسمي على إنستجرام: “بقرار من الاتحاد المصري، انتهت مسيرتي كمدرب للمنتخب الوطني، والآن بعد مرور أيام قليلة على الإعلان الرسمي، وبعد فترة من التفكير، أستطيع أن أقول إنني أغادر بعد 19 شهرًا، و18 مباراة، بخسارة واحدة فقط، وبترشيح لأفضل مدرب منتخب في العالم”.

أضاف: “ماذا تعني هذه الأرقام؟ وهذا يعني أننا كرسنا أنفسنا لبناء أساس متين لحاضر ومستقبل كرة القدم المصرية، ونواجه العديد من التحديات بإصرار وتركيز لا يتزعزع على التميز، كان الهدف من العقد الذي وقعته لمدة أربع سنوات، كما كان معروفًا علنًا، هو وضع الأساس لإعداد وتجديد الفريق لكأس العالم 2026، ولكن نحن في بداية عام 2024”.

search