الأحد، 06 أكتوبر 2024

05:28 م

مصادر: القوات الجوية المصرية أسقطت 45 طن مساعدات شمال ووسط غزة

الأوضاع في غزة - أرشيفية

الأوضاع في غزة - أرشيفية

محمد سامي الكميلي

A A

قالت مصادر رفيعة المستوى، إن القوات الجوية المصرية نجحت في إسقاط 45 طناً من المساعدات الغذائية والإغاثية في مناطق شمال قطاع غزة، بمشاركة الأشقاء الإماراتيين والأردنيين

وأضافت المصادر، لـ “القاهرة الإخبارية"، أن مصر ستنفذ جسر جوى لإسقاط  45 طنًا من المساعدات الإنسانية العاجلة في شمال ووسط قطاع غزة.

وأوضحت أن القوات الجوية المصرية قامت بعملية إسقاط جوى لمساعدات إنسانية عاجلة في قطاع غزة، بمشاركة الأردن والإمارات، مؤكدة أن مصر تكثف مساعيها برًا وجوًا، لإغاثة المناطق المنكوبة في شمال قطاع غزة، وإمدادها بالمساعدات العاجلة.

أوضاع إنسانية حرجة

قالت مصادر رفيعة المستوى، لـ"القاهرة الإخبارية"، إن الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة تمر بمرحلة حرجة وعلى المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته بشكل عاجل.

إسقاط المساعدات لغزة

وسبق أعلنت مصادر أمنية لـ “القاهرة الإخبارية”، اليوم الثلاثاء 27 فبراير، أن القوات الجوية المصرية ستنفذ عملية إسقاط لمساعدات غذائية وطبية في غزة بمشاركة الإمارات والأردن.

معسكر ثالث للنازحين

وأضافت أن مصر ستتخذ الإجراءات اللازمة؛ لإقامة معسكر إيواء ثالث للنازحين شمال محافظة دير البلح داخل قطاع غزة، عطفًا على أنها انتهت من إنشاء معسكر الإيواء الثاني للنازحين داخل قطاع غزة في خان يونس، يضم 400 مخيم، ويتسع لـ4000 نازح فلسطيني.

مستشفى مصري ميداني

وأفاد مصدر آخر، في نبأ عاجل، قبل قليل، بأن مصر تستعد لإقامة مستشفى ميداني مصري داخل قطاع غزة يتضمن غرف عمليات مجهزة.

search