الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:21 م

المستشفى الإماراتي العائم يستقبل مصابي غزة في ميناء العريش

المستشفى الميداني الإماراتي

المستشفى الميداني الإماراتي

محمد خيري

A A

بدأ المستشفى الميداني الإماراتي في استقبال المصابين الفلسطينيين من أهالي قطاع غزة، حيث رست سفينة مجهزة كمستشفى عائمة بسعة 100 سرير، أبحرت من دولة الإمارات العربية المتحدة قبل أسبوعين، لتستقر في ميناء العريش، للمساهمة في علاج مصابي قطاع غزة، جراء الحرب الإسرائيلية على القطاع.

وكشفت صحيفة "ذا ناشيونال" أن السفينة المسماة "جالانت نايت 3" أعيد تصميمها وتجهيزها؛ لدعم جهود الإغاثة الطبية للمواطنين الفلسطينيين، لتضاف السفينة إلى حملة الدعم الإماراتي الإنساني للجانب الفلسطيني.

وأضافت الصحيفة أن المستشفى الميداني الإماراتي سيعزز من منظومة الدعم الطبي، التي تقدمها الإمارات إلى أهالي غزة، ويخفف من حدة الأوضاع التي يعانون منها جراء الحرب الإسرائيلية، فالمستشفى مجهز بأفضل وأحدث الأجهزة التي تساهم في توفير الرعاية الصحية لهم.

ونقلت الصحيفة الناطقة باللغة الإنجليزية عن فلاح المحمود، مدير مستشفى الإماراتي العائم قوله: "جميع أنواع العلاج والرعاية الطبية الموجودة في المستشفى تأتي وفق أفضل المعايير والبروتوكولات العالمية".

مستشفى عائم

وأضاف أن المستشفى العائم مزود بمهبط للطائرات المروحية وقارب بحري، ما يعزز الاستجابة لحالات الطوارئ والحالات الصعبة التي تتطلب تدخل طبي سريع.

وأكد إنشاء المستشفى بشكل مشترك بين وزارة الدفاع الإماراتية ودائرة الصحة أبوظبي ومجموعة هيئة موانئ أبوظبي، ويضم نحو 100 كادر طبي وإداري متخصص في التخدير والجراحة العامة، وجراحة العظام وخدمات الطوارئ.

وتقرر تشكيل الفريق الطبي المشارك في المستشفى الإماراتي من فريق عمل إماراتي مصري، على أن يتولى الفريق المصري إدارة ​​المستشفى.

search