الإثنين، 09 سبتمبر 2024

11:49 ص

دي زيربي مدربا للبايرن حال فشل التعاقد مع "ألونسو"

دي  زيربي

دي زيربي

هيثم موسى

A A

استقر نادي بايرن ميونخ على المدير الفني الجديد، الذي يقود الفريق خلفاً للمدير الفني الحالي، الألماني توماس توخيل، الذي اتفق مع إدارة العملاق البافاري على الرحيل بعد نهاية الموسم الجاري. 

وقرر نادي بايرن ميونخ والمدرب توماس توخيل بشكل مشترك، إنهاء العلاقة بينهما، في نهاية الموسم الجاري، في 30 يونيو 2024، بعد أن كان عقده ينتهي بنهاية الموسم المقبل.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة" سكاي سبورت" فإن بايرن ميونخ يفكر في وضع، المدير الفني لفريق برايتون، الإيطالي دي زيربي، كخطوة ثانية في رحلة البحث عن مدرب مناسب، إذا فشل في التعاقد مع المدير الفني لفريق باير ليفركوزن، تشابي ألونسو، الذي ارتبط بتدريب ليفربول، بعد إعلان يورجن كلوب الرحيل عن الريدز بنهاية الموسم الجاري. 

وأوضحت الصحيفة أن دي زيربي البالغ من العمر 44 عاماً يستطيع مغادرة برايتون الصيف المقبل بسبب الشرط الجزائي المتواجد في عقده، ولكنه يحظى باحترام كبير داخل برشلونة الإسباني، الذي يفاضل بينه وبين المدرب الألماني هانز فليك. 

رغم إقالته من البايرن.. توخيل يعجل برحيل " تين هاج" عن اليونايتد

وفي السياق ذاته، كانت صحيفة "تليجراف" البريطانية، قد أكدت أن هناك فرصة كبيرة لـ"توخيل"، للعودة من جديد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج”، من بوابة ليفربول بدلاً من مواطنه يورجن كلوب الذي أعلن رحيله بنهاية الموسم الجاري، أو مانشستر يونايتد بدلاً من الهولندي إيريك تين هاج، الذي ارتبط بالرحيل عن الشياطين الحمر، بنهاية الموسم الجاري، بعد الغياب المنافسة في المسابقات المحلية والقارية التي يشارك فيها.

أشارت الصحيفة إلى أن توخيل يعلم أن ليفربول يبحث عن مدرب جديد وأنه قد يكون بديلاً لـ إريك تين هاج في مانشستر يونايتد، لما يمتلكه من رصيد مع تشيلسي، بعد أن حقق لهم بطولة دوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية.

أوضحت الصحيفة أن توخيل كان أحد أبرز المدربين الذين يسعى مانشستر يونايتد، للتعاقد معه منذ وقت طويل، قبل أن يجلب تين هاج من أياكس أمستردام الهولندي.

search