الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:59 م

كيف تتعامل مع شخص خدعك؟.. إليك 6 طرق مجربة وفعالة

كيف تتعامل مع شخص خدعك واختفى مثل الشبح؟

كيف تتعامل مع شخص خدعك واختفى مثل الشبح؟

خاطر عبادة

A A

قد تكون مواجهة شخص خدعك شيئًا يدعو للتوتر والقلق، لكن هل فكرت في الرد المناسب إذا ما قابلته صدفة، هل ستعاتبه أم ستعبر عن غضبك؟.. قد يكون مفيدًا هنا ما يقوله الخبراء.

ووفق صحيفة "يو إس إيه" توداي الأمريكية، قالت الأخصائية النفسية راماني دورفاسولا، إنه عندما تتعرض للخداع من شخص ثم يتركك ويختفي دون سابق إنذار ولا يرد على اتصالاتك مرة أخرى، فأول ما يجب عليك فعله هو ألا تسأله عن سبب غدره لأنه لن يعطيك الإجابة الصحيحة.

وأشارت إلى أن أفضل شيء هو أنك تدير ظهرك له فورًا، وتختفي، مضيفة أن ذلك قد يجعل الشخص المخادع يشعر بالأسف ويفكر جديًا في الاعتذار. 

وهناك عدة طرق يمكن من خلالها التعامل مع الموقف، من بينها:

لا تدع وجوده يزعجك

لو قابلت من خدعك مصادفة قد تتذكر مشاعر سلبية فتتوتر، لذلك ابذل قصاري جهدك للبقاء هادئًا، ولا تدع وجوده يزعجك.

 أنت أفضل بدونه

إذا خدعك شخص بطريقة مهينة فهذا أكبر دليل على أنك أفضل بدونه، حتى لو كنت معجبًا به وتأمل في استمرار العلاقة؛ يجب عليك تقبل حقيقة أن الأمر قد انتهى، وتذكر أنك تستحق علاقة أفضل مع شخص يعاملك جيدًا.

التجاهل

ليس ضروريًا أن تكون مهذبًا أو تسأل عن أحوالهم، أنت لا تدين لأحد بالحديث، فعندما يقوم شخص ما بإخراجك من حياته دون سابق إنذار عليك بتجاهله.

الاختباء

ليس هناك عيب في تجنب الشخص الذي خدعك، بل من الأفضل أن تعتني بسلامتك العاطفية إذا كان ذلك يضمن عدم رؤية أو التعامل مع شخص خداع، فهذا عادل، فلن يفيدك أن تقابله بأي شكل من الأشكال.

لا تتوقع إجابة

قد تكون لديك أسئلة لشخص غادرك ولم تتم الإجابة عليها، ومع ذلك ليس مرجحَا أن تحصل على أي نوع من الإجابات ذات معنى، إذا كنت تأمل في الحصول على رد لسؤالك، فقد تصاب بخيبة أمل، لقد غادر دون سابق إنذار ولم يهتم بمشاعرك، ولا يريدك على الإطلاق، إذا سألته عن العلاقة أو هاجمته عند المواجهة فسيبدو هذا أمرًا مبالغًا فيه، على الأقل سيعطي ردودًا هشة.

لا تفكر كثيرًا

إذا أثر عليك شخص ما في الماضي، فلا يجب أن يؤثر عليك في الحاضر في النهاية تقبل الأمر.. ولا تفكر كثيرًا.

search