الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:37 ص

بحضور السيسي.. مدحت صالح يغني مع "القادرون باختلاف"

جانب من احتفالية قادرون باختلاف

جانب من احتفالية قادرون باختلاف

محمد سامي الكميلي

A A

غنى الفنان مدحت صالح برفقة أبطال من “القادرون باختلاف” على مسرح مركز المنارة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أغنية “السحاب عدت”، لبث روح البهجة خلال الاحتفالية الخامسة للقادرين باختلاف 2024.

وجاء مضمون كلمات الأغنية، لخلق الأمل والقضاء على اليأس والمستحيل، وأن الإرداة قادرة على تغير المسار، مع توجيه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي.  

تقليد سنوي

وتقام احتفالية "قادرون باختلاف” بنسختها الخامسة، في مركز المنارة بالقاهرة الجديدة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وصارت تقليدًا مصريًا سنويًا، يعنى بإبراز دعم الدولة المصرية لذوي الهمم بحضور أسرهم، وتنظمها وزارتا التضامن الاجتماعي، والشباب والرياضة، والاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية.

وتنظم احتفالية "قادرون باختلاف" هذا الموسم، على مستوى الدول العربية، وبمشاركة الأبناء ذوي الإعاقة من الدول العربية الشقيقة، مع استعراض خدمات الوزارات المتعددة في الحكومة المصرية المقدّمة لذوي الإعاقة، كما ستشهد أيضًا استعراضًا للنماذج الملهمة.

إقبال واسع من المواطنين

وتحرص الجهات المختصة والقائمة على تنظيم احتفالية “قادرون باختلاف”، على متابعة تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي يعلنها في كل نسخة من نسخ الاحتفالية، وتنفيذها على أرض الواقع مع مختلف الجهات خدمةً لذوي الهمم والقدرات الخاصة، خاصةً أن هذه الاحتفالية تشهد إقبالاً واسعًا ومتابعة كبيرة من مختلف المواطنين.

وبدأت الدولة بالاحتفال بذوي الهمم، عن طريق احتفالية “قادرون باختلاف”، في 24 ديسمبر 2018، لتغيير ثقافة المواطنين في التعامل مع أصحاب القدرات الخاصة، ليكونوا شركاء فاعلين في مناحي الحياة كافة.

search