الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:27 ص

"قادرون باختلاف" للرئيس: ألف شكر.. والسيسي: اليوم دا بالسنة كلها

جانب من احتفالية قادرون باختلاف

جانب من احتفالية قادرون باختلاف

روان عبدالباقي

A A

قدم مجموعة من الموهوبين من “قادرون باختلاف” أغنية “ألف شكر”، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال النسخة الخامسة من احتفالية قادرون باختلاف.

وقال الرئيس السيسي لأبطال “قادرون باختلاف”: “أنا بشكركم، اليوم دا جميل أوي ونعيش عليه السنة كلها”.

احتفالية قادرون باختلاف

ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، احتفالية “قادرون باختلاف” في نسختها الخامسة، التي تقام داخل مركز المنارة للمؤتمرات، وتنظمها وزارتا الشباب والرياضة، والتضامن الاجتماعي، بمشاركة الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية.

وفي ديسمبر من العام الماضي، استقبلت وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج وزير الشباب والرياضة، أشرف صبحي، لمناقشة الاستعدادات الخاصة بتنظيم النسخة الخامسة لاحتفالية "قادرون باختلاف"، وهي الاحتفالية السنوية للأشخاص ذوي الإعاقة التي تقام تحت رعاية رئيس الجمهورية.

استعدادات هامة

وأكدت القباج أن احتفالية "قادرون باختلاف" في نسختها الخامسة مختلفة، وذلك لأن الحدث ينظم على مستوى الدول العربية، ويشارك فيها ذوي الإعاقة من الدول العربية الشقيقة، كما تستعرض الاحتفالية خدمات الوزارات المتعددة في الحكومة المصرية المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة.

وأوضحت أن الاحتفالية تشهد استعراض النماذج الملهمة من الأشخاص ذوي الإعاقة، الذين استطاعوا تحويل الإعاقة إلى طاقة ولم تمنعهم عن الإبداع وتحقيق أهدافهم.

تستعرض الاحتفالية المميزات الخاصة ببطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة، من أجل تشجيع من لم يستخرج البطاقة على الإسراع باستخراجها، خاصةً في ظل الدعم اللامحدود الذي توليه الدولة والقيادة السياسية للأشخاص ذوي الإعاقة.

وانطلقت أول نسخة من “قادرون باختلاف”، في 24 ديسمبر 2018، بهدف عرض جهود الحكومة في مجال ذوي الإعاقة، وأقيمت الاحتفالية بمركز المؤتمرات والمعارض الدولية المنارة بالتجمع الخامس.

search