الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:24 ص

بطل "قادرون باختلاف" يطلب عضوية "الزمالك".. والرئيس يستجيب

عبد الرحمن مصطفى كامل

عبد الرحمن مصطفى كامل

محمد سامي الكميلي

A A

ظهر شاب من أصحاب القدرات الخاصة – متحدي إعاقة ذهنية - خلال احتفالية “قادرون باختلاف”، في نسختها الخامسة، التي جرى تنفيذها اليوم، يُدعى عبد الرحمن مصطفى كامل، يبلغ من العمر 23 عامًا، وحاصل على بكالوريوس نظم ومعلومات إدارية، وكان له طلب استجاب له الرئيس عبد الفتاح السيسي.

عضوية الزمالك

عبد الرحمن طلب من الرئيس السيسي، عضوية في نادي الزمالك، ليتفاعل مع طلبه رئيس نادي الزمالك الكابتن حسين لبيب، قائلًا “بكرة الساعة 3 نتشرف بوجود البطل.. وهيبقى معايا كارنيه العضوية الخاص به”، وعلق السيسي قائلًا لعبد الرحمن “مبروك”.

وجرى بين عبد الرحمن والإعلامي الرياضي هاني حتحوت، تحدٍ كروي، حيث سأله الأول “من هو هداف الدوري الإسباني؟”، ليجيب متحدي الإعاقة الذهنية “جيب برينكان”.

حلم بطل “قادرون باختلاف”

وقال عبد الرحمن مصطفى كامل، إنه منتظر الأجندة الدولية لمنتخب مصر من المدير الفني للمنتخب الوطني الكابتن حسام حسن، متابعًا “كان حلم أبويا إن العميد حسام حسن يمسك منتخب مصر.. الكابتن حسام أسطورة وتاريخ وعنده روح وحماس وعارف يعني إيه منتخب مصر".

وأضاف أنه منتظر مبارة الأهلي والزمالك بنهائي كأس مصر المقرر إقامتها في السعودية، مشيرًا إلى أنه “زملكاوي”، ويرغب في صفقات أكثر للزمالك، لتحسين شكل الفريق، طالبًا التعاقد مع مهاجم مثل عمر زكي وعبد الحليم علي.

نجوم الرياضة في الاحتفالية

وشهدت فعالية احتفالية “قادرون باختلاف”، حضور عدد من نجوم الرياضة، على رأسهم المدير الفني للمنتخب الوطني الأول حسام حسن.

وحضر أيضًا مدير المنتخب الوطني إبراهيم حسن، ورئيس اتحاد الكرة جمال علام، ورئيس مجلس إدارة نادي الزمالك حسين لبيب، وأمين صندوق النادي الأهلي خالد مرتجي، وعضو مجلس إدارة الأهلي محمد سراج الدين.

تقليد سنوي

وتُقام احتفالية "قادرون باختلاف” في نسختها الخامسة، بمركز المنارة في القاهرة الجديدة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وصارت تقليدًا مصريًا سنويًا، يُعنى بإبراز دعم الدولة المصرية لذوي الهمم بحضور أسرهم، وتنظمها وزارتا التضامن الاجتماعي، والشباب والرياضة، والاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية.

وتنظم احتفالية "قادرون باختلاف" هذا الموسم، على مستوى الدول العربية، وبمشاركة الأبناء ذوي الإعاقة من الدول العربية الشقيقة، مع استعراض خدمات الوزارات المتعددة في الحكومة المصرية المقدّمة لذوي الإعاقة، كما ستشهد أيضًا استعراضًا للنماذج الملهمة.

search