الإثنين، 09 سبتمبر 2024

09:23 ص

خالد حماد: تتر "مليحة" فلكلور فلسطيني.. و"إمبرطورية ميم" بهجة

الموسيقار خالد حماد

الموسيقار خالد حماد

شيماء رستم

A A

يقدم الموسيقار خالد حماد الموسيقى التصويرية لعملين من أهم أعمال الدراما المصرية في الموسم الرمضاني المقبل لعام 2024، وهما “إمبرطوارية ميم” و“مليحة”.

وكشف خالد حماد لـ“تليجراف مصر” أن الموسيقى التصويرية الخاصة بالعملين مختلفة تماما، حيث أن المزيكا المستخدمة في مسلسل “مليحة”  تميل إلى التراجيدية لتتماشى مع أحداث العمل.

وأكد خالد حماد أنه يريد أن يستخدم الآلات المتعلقة بالفلكلور الفلسطيني في الموسيقى التصويرية للعمل، وأيضا التتر الرئيسي، مؤكدا أن تتر العمل موسيقى فقط بدون أغاني. بينما الموسيقى المستخدمة من أجل الموسيقى التصويرية لمسلسل “إمبراطورية ميم” ملئ بالبهجة، ويدمج المشاعر و الإنسانية لكن ليس تراجيديا.

وكشف حماد أن صناع العمل لم يقرروا بعد إن كانوا سيكتفون بالموسيقى فقط، أم ستكون هناك أغنية مصاحبة.

وتدور أحداث مسلسل “مليحة” حول أسرة فلسطينية تركت بلدها بعد انتفاضة عام 2000، واتجهت إلى ليبيا لسنوات، ثم تحاول العودة مجددا إلى قطاع غزة بعد أحداث ليبيا ولكنهم يفقدون أوراقهم الثبوتية على الحدود المصرية الليبية، ليتقابلوا مع ضابط مصري وتتوالى الأحداث.

بينما  مسلسل “إمبراطورية ميم” مقتبس من رواية الأديب الكبير إحسان عبد القدوس، وقد قدمتها من قبل على شاشات السينما المصرية سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة.

وتدور حول رجل يفقد زوجته بوفاتها ويجد نفسه حول مسئولية مزدوجة بين دور الأم وحنانها ورعايتها ودور الأب ومسئولياته، و يطالب منها مواكبة أختلاف الأجيال والصراع أختلاف الأفكار والآراء.

قدم خالد حماد الموسيقي التصويرية لعدد من الأعمال الفنية الناجحة في السينما أو التليفزيون من بينها، أفلام ”أبو نسب" ، فيلم “آل شنب"، فيلم “العميل صفر”، ومسلسلات “أولاد عابد”، و“ألفريدو”، و“الكنيبة 101”.

search