الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:25 ص

السيسي: "لا نكذب ولا نتآمر.. ونسعى لوقف النار في غزة"

الرئيس عبد الفتاح السيسي، أثناء احتفالية "قادرون باختلاف" في نسختها الخامسة

الرئيس عبد الفتاح السيسي، أثناء احتفالية "قادرون باختلاف" في نسختها الخامسة

روان عبدالباقي

A A

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة والشعب حرصا على تخفيف المعاناة عن أهالي غزة، مضيفًا “حرصنا منذ اليوم الأول للحرب على إدخال المساعدات إلى قطاع غزة، من خلال منفذ رفح”.

وتابع السيسي خلال كلمته في احتفالية “قادرون باختلاف” في نسختها الخامسة، اليوم، “إحنا ناس بفضل الله شرفاء وأمناء ومخلصين في وقت مفيش فيه كتير كده، لا بنكدب ولا بنتآمر، هنروح من ربنا فين”.

وأضاف “التكرار مهم لتأكيد الرسالة ومصر أبدًا لم تغلق معبر رفح، ونأمل خلال الأيام القادمة أن نصل لوقف إطلاق النار وتبدأ الإغاثة الحقيقية لأهلنا في قطاع غزة”.

وقدّم أبطال “قادرون باختلاف” استعراض “أد الحياة”، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، ليعرب عن إعجابه به، وحبه للأطفال المشاركين في الاحتفالية، مستخدمًا لغة الإشارة.

الرئيس يقبّل رؤوس أبطال "قادرون"

وشكر الرئيس السيسي أبطال “قادرون باختلاف” على العروض والمشاهد التي قدموها في النسخة الخامسة من الاحتفالية، وصعد على المسرح وقبّل رؤوسهم.

وشهدت الاحتفالية الخامسة لـ"قادرون باختلاف" التي أقيمت في مركز المنارة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ولفيف من أعضاء الحكومة، وشخصيات عامة وفنانين، بث فيلم تسجيلي عن جهود الدولة في تمكين الأبطال من ذوي الإعاقة.

فيلم "قادرون باختلاف"

الفيلم التسجيلي الذي جرى عرضه، أشار إلى أنه خلال السنوات العشر الماضية، اهتمت الدولة بتمكين القادرين باختلاف، والبداية كانت من خلال قوانين دستورية تضمن حقوقهم، وتحدد واجبات الدولة لهم، مثل تخصيص نسب من الوظائف الحكومية لهم، بجانب نسبة من وحدات الإسكان الاجتماعي، وحتى الأماكن في المواصلات العامة.

وأضاف الفيلم أن الدولة أيضًا توفر مساعدات مالية كل شهر لذوي الهمم، كما حرصت على تأسيس المجلس القومي لاتحاد ذوي الإعاقة، كما أن الدولة سعت إلى دمج ذوي الهمم في التعليم، حيث يوجد الآن 120 ألف طالب وطالبة بمدارس الجمهورية من ذوي الإعاقة، وتم إنشاء مركز الطلاب ذوي الإعاقة في 5 جامعات، وتوفير دعم مالي لهم في 18جامعة مصرية.

كما تم تنفيذ مبادرات علمية عن طريق الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة، وأيضًا تم افتتاح المركز التقني لخدمات تحدي الإعاقة، وهو الأول من نوعه في الشرق الأوسط.

search