السبت، 05 أكتوبر 2024

03:17 م

مصر تنفذ عملية إنزال جوي لمساعدات إنسانية شمال غزة

طائرة عسكرية مصرية

طائرة عسكرية مصرية

محمد خيري

A A

أعلنت وزارة الدفاع، اليوم، تنفيذ القوات المسلحة المصرية بالتعاون مع الإمارات والأردن وقطر وفرنسا، عملية إسقاط لأطنان من المساعدات الإنسانية، ومعونات الإغاثة العاجلة بالمناطق المتضررة في شمال قطاع غزة.

المساعدات المصرية لغزة

وتأتي هذه الخطوة استمرارًا لجهود الدولة المصرية الداعمة للشعب الفلسطيني الشقيق.

وتضمنت المساعدات المقدمة من مصر والإمارات وقطر وفرنسا، كميات كبيرة من المواد الغذائية للاحتياجات الإنسانية العاجلة، للتخفيف من آثار الأزمة الحادة الناتجة عن استمرار العمليات العسكرية بالقطاع.

المساعدات المصرية لغزة

كما يأتي ذلك بالتزامن مع استمرار فتح معبر رفح البري، لدخول المساعدات إلى الأشقاء بقطاع غزة، والمساعي المصرية الجادة على كافة الأصعدة، من أجل ضمان استمرار تدفق تلك المساعدات بالصورة الكافية والمستدامة والوصول إلى تسوية عادلة للأزمة الراهنة.

وسبق أن أكدت مصادر أمنية مصرية رفيعة المستوى، أمس الثلاثاء، أن القوات المسلحة المصرية تقوم بعملية إنزال لمساعدات إنسانية وإغاثية بالتعاون مع القوات الجوية بالمملكة الأردنية الهاشمية، على أهالي قطاع غزة.

يأتي ذلك في ظل ما يشهده القطاع من تردٍ واضح في المنظومة الطبية، ونقص كبير في المواد الغذائية، ما تسبّب في مجاعة في القطاع، وأزمة إنسانية كبيرة، نتج عنها وفاة عدد كبير من الأطفال طبقًا لشهادات أهالي غزة.

كما ساهمت مصر في بناء عدد من مخيمات الإيواء للمواطنين من أهالي قطاع غزة في عدة مناطق بدير البلح ورفح وخان يونس، تتضمن خيام للإيواء ومراحيض. كما يأتي ذلك بالإضافة إلى إشراف الهلال الأحمر المصري على إنشاء مستشفيات ميدانية داخل قطاع غزة، تتضمن غرف عمليات مجهزة لإجراء العمليات الجراحية لأهالي القطاع المتضررين من القصف الإسرائيلي على القطاع.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search