الأحد، 07 يوليو 2024

05:04 ص

"مصر السيادي": 7 اتفاقيات بـ10 مليارات دولار في "الطاقة المتجددة"

مزارع طاقة الرياح

مزارع طاقة الرياح

جاسم حسن

A A
سفاح التجمع

أعلن الدكتور أيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، عن إبرام الحكومة المصرية لسبع اتفاقيات بالتعاون مع مطورين دوليين لتنفيذ مشروعات في مجال الهيدروجين الأخضر والطاقة المتجددة، بإجمالي استثمارات تقدر بـ 10 مليارات دولار على مدى العقد المقبل.

وخلال مداخلته مع الإعلامي شريف عامر، ببرنامج "يحدث في مصر"، على قناة "mbc مصر"، ذكر سليمان، أن الحكومة توصلت إلى تشكيل 27 تحالفًا لتطوير استثمارات في الهيدروجين الأخضر والطاقة المتجددة، مشددًا على أن الاستثمارات في هذا القطاع تعد آمنة نظرًا لكونها تعتمد على موارد متجددة ودائمة.

وأشار إلى أن جميع الاستثمارات تأتي من جانب القطاع الخاص الأجنبي والمحلي، وذلك بالتعاون مع الجهات الداعمة مثل صندوق مصر السيادي والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأفاد بأنه قد تم توقيع أكثر من 10 اتفاقيات إطارية للمشروعات التي يجري العمل عليها في مجال الهيدروجين الأخضر والطاقة المتجددة، مؤكدًا التزام الحكومة بدفع مشاريع الطاقة النظيفة.

واختتم قائلًا: "تمتلك مصر خطة محددة الخطوات بشأن الكيانات الراغبة في الانخراط بالبرنامج، حيث نتبع ترتيبًا منظمًا يبدأ بتوقيع الاتفاقية، تليها مراجعة المشروع، وعقب تسليم الدراسة الأولية للجدوى، تقوم الجهات المصرية المختصة بتدقيقها والتأكد من صلاحيتها قبل الموافقة النهائية عليها".

search