الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:36 م

الأهلي يختتم استعداداته لمباراة يانج أفريكانز

الأهلي

الأهلي

هيثم موسى

A A

اختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي استعداداته لمواجهة يانج أفريكانز التنزاني، التي تجمع الفريقين غدًا الجمعة في دوري أبطال أفريقيا. 

وخاض الفريق الأحمر مرانه الأخير على ملعب مختار التتش بالجزيرة، حيث تم السماح لوسائل الإعلام بحضور 15 دقيقة في بداية المران، وفقًا للوائح الاتحاد الأفريقي.

وأسفر الاجتماع الفني للمباراة عن الاتفاق على أن يرتدي الأهلي زيه التقليدي المكوّن من القميص الأحمر والشورت الأبيض والشراب الأحمر، ويرتدي حارس المرمى الطاقم الأزرق بالكامل، فيما يرتدي فريق يانج أفريكانز القميص الأصفر والشورت الأسود ويرتدي حارسه الطاقم البنفسجي بالكامل.

موعد مباراة الأهلي ويانج أفريكانز

ويلتقي الأهلي مع يانج أفريكانز في السادسة من مساء غدٍ الجمعة على استاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الأخيرة لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

استقبال رئيس أفريكانز بالجزيرة

استقبل النادي الأهلي في مقره بالجزيرة، اليوم، هيرسي السعيد، رئيس نادي يانج أفريكانز التنزاني والوفد المرافق له، لبحث سُبل التعاون مع الأهلي في مختلف المجالات.

وكان في استقبال رئيس النادي التنزاني، المدير التنفيذي للأهلي، سعيد شلبي، الذي حرص على الترحيب بوفد يانج أفريكانز، ونقل إليهم تحية الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الذي لم يتمكن من الحضور لظرف صحي طارئ، وسلمه سعد شلبي، رسالة شخصية من الخطيب.

وأكد المدير التنفيذي، عمق العلاقات التي تربط بين مصر وتنزانيا، وكذا العلاقات الوطيدة بين الأهلي ويانج أفريكانز، باعتباره أحد الأندية الكبيرة في القارة السمراء، وأن النادي يتطلع إلى المزيد من التعاون مع يانج أفريكانز في كافة المجالات.

رئيس يانج أفريكانز في الأهلي

من جانبه، أكد هيرسي السعيد، رئيس نادي يانج أفريكانز، أن زيارته للنادي الأهلي، أكبر الأندية في أفريقيا ونادي القرن الأفريقي، جاءت بهدف الاطلاع على تجربته الرائدة، والاستفادة بخبراته الفنية والإدارية في مختلف القطاعات، بالإضافة إلى تبادل الخبرات الرياضية.

وأعرب رئيس يانج أفريكانز، عن سعادته بزيارة النادي الأهلي الذي يتمتع بشعبية كبيرة، ليس في تنزانيا فقط، بل في كافة ربوع قارة أفريقيا، وهو ما دفعه للقيام بهذه الزيارة، من أجل تحقيق أكبر استفادة ممكنة من خبرات الأهلي ونقلها إلى ناديه.

وأشار إلى أنه سبق أن زار النادي الأهلي منذ نحو عشر سنوات، ولمس التطور الذي حدث على مدار هذه الأعوام الماضية في كافة القطاعات.

رئيس يانج أفريكانز في الأهلي

وأضاف، أن الأهلي لديه قاعدة جماهيرية كبيرة، ليس في تنزانيا فقط، بل على مستوى قارة إفريقيا، في ظل تاريخه العريق والإنجازات التي يحققها على مختلف الأصعدة.

وحرص الدكتور سعد شلبي، المدير التنفيذي، على إهداء السيد هيرسى السعيد، رئيس رئيس نادى يانج أفريكانز، درع وعلم وتيشيرت الأهلي، كما أهدى هيرسي السعيد، النادي الأهلي، قميص نادي يانج أفريكانز مدونا عليه اسم الأهلي.

وقام رئيس نادي يانج أفريكانز بجولة في مقر النادي بالجزيرة، تضمنت دولاب البطولات، وملعب التتش، ومجمع حمامات السباحة، والنصب التذكاري للشهداء، وتمثال الراحل صالح سليم.

search