الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:14 ص

الأهلي يتحدى يانج أفريكانز لإحكام قبضته على الصدارة الأفريقية

فريق الاهلي

فريق الاهلي

محمود حسن

A A

يخوض الأهلي، عند السادسة مساء اليوم الجمعة، مواجهة صعبة ومهمة، حين يستضيف نظيره فريق يانج أفريكانز التنزاني على استاد القاهرة في الجولة السادسة والأخيرة في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وتكمن أهمية مباراة اليوم بالنسبة للأهلي في صراع صدارة المجموعة الرابعة، حيث أن الفوز أو حتى التعادل يجعله يستمر على القمة، أما فوز الفريق التنزاني سيفقد الأحمر هذه الصدارة التي يحتلها الآن برصيد تسع نقاط. ويأتي خلفه يانج بثماني نقاط، ثم شباب بلوزداد الجزائري بخمس نقاط، وأخيرا ميدياما الغاني في المركز الرابع والأخير بأربع نقاط.

ويلعب الفريقان مباراة الليلة بعد تأكد صعودهما للدور ربع النهائي في البطولة الأفريقية عقب فوز الأهلي على ميدياما بهدف نظيف في الجولة الخامسة، ثم فوز بطل تنزانيا على شباب بلوزداد برباعية نظيفة ضمن الجولة ذاتها.

تاريخ المواجهات

ويتفوق الأهلي على الفريق التنزاني في تاريخ المواجهات، إذ سبق وتقابلا في 11 مباراة، حقق المارد الأحمر الفوز في 6 مناسبات وتعادل في 4، بينما هُزم مرة وحيدة.

وطوى الجهاز الفني للأهلي بقيادة مارسيل كولر صفحة بطولة الدوري الممتاز مؤقتا بعد الفوز علي بلدية المحلة بخماسية مقابل هدف من أجل التركيز على مباراة اليوم، وشاهد مع لاعبي الفريق آخر ثلاث لقاءات لعبها يانج أفريكانز من بينهم مباراته ضد الأهلي في تنزانيا التي انتهت بالتعادل لوضع الخطة الأمثل لمواجهته والتغلب عليه.

عودة معلول

وقرر كولر إعادة التشكيلة الأساسية التي يعتمد عليها في المباريات بعد إراحة بعض العناصر في لقاء بلدية المحلة، إذ يعود التونسي علي معلول لقيادة الجبهة اليسرى بدلا من عمر كمال عبد الواحد غير المقيد أفريقياً، كما يعود حسين الشحات وبيرسي تاو لقيادة الهجوم بجانب الفلسطيني وسام أبوعلي.

قائمة المباراة

واختار الجهاز الفني بقيادة مارسيل كولر أمس قائمة ضمت كلا من: 

في حراسة المرمى: مصطفى شوبير، حمزة علاء، مصطفى مخلوف.

الدفاع: محمد هاني، أكرم توفيق، محمد عبد المنعم، رامي ربيعة، علي معلول، كريم الدبيس.

خط الوسط: عمرو السولية، مروان عطية، إمام عاشور، حسين الشحات، بيرسي تاو، كريم فؤاد، محمد مجدي قفشة، رضا سليم، طاهر محمد طاهر، كوكا.

وفي الهجوم: أنطونيو موديست، وسام أبو علي.

search