الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:35 ص

تاريخ مواجهات الأهلي ضد يانج أفريكانز.. "6 - 1" للأحمر

جانب من مباراة الفريقين الأخيرة

جانب من مباراة الفريقين الأخيرة

محمود حسن

A A

يستضيف النادي الأهلي عند السادسة مساء اليوم نظيره فريق يانج افريكانز التنزاني، على ملعب استاد القاهرة، في الجولة السادسة والأخيرة في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وتأتي أهمية مباراة اليوم بالنسبة للأهلي في صراع صدارة المجموعة الرابعة، فالفوز أو حتي التعادل يجعله يستمر على القمة، أما فوز الفريق التنزاني يُفقد الأحمر الصدارة، التي يحتلها الآن برصيد تسع نقاط، ويأتي خلفه يانج أفريكانز بثمان نقاط، ثم شباب بلوزداد الجزائري بخمس نقاط، وأخيرًا ميدياما الغاني في المركز الرابع والأخير بأربع نقاط.

تاريخ المواجهات

ووفقًا للموقع الرسمي للنادي الأهلي فإن الفريقين تقابلا من قبل في 11 مباراة في تاريخ لقاءاتهما ببطولات الأندية الإفريقية، وكلها كانت في دوري أبطال إفريقيا بمسماها القديم والجديد.

حقق الأهلي الانتصار في 6 مباريات وخسر مباراة، وتعادل الفريقان في أربع مباريات، أحرز لاعبو الأحمر 19 هدفًا واستقبلت شباكهم 5 أهداف.

المواجهة الأولى بين الفريقان في دور الستة عشرة  كانت عام 1982، فاز الأهلي ذهابًا 5- صفر، إذ أحرز جمال عبد الحميد هدفين، وشريف عبد المنعم ومجدي عبد الغني ومجدي إمام هدفًا لكل منهم، وفي لقاء الإياب في دار السلام تعادل الفريقان 1-1، أحرز للأهلي علاء ميهوب.

المواجهة الثانية في دور الـ 32 عام 1988، تعادل الفريقان ذهابًا في دار السلام دون أهداف، وفي لقاء العودة بالقاهرة فاز الأهلي 4- صفر، أحرز أيمن شوقي هدفين، وعلاء عبد الصادق وربيع ياسين هدف لكل منهما.

المواجهة الثالثة في دور الـ 32 عام 2009، فاز الأهلي ذهابًا بالقاهرة 3- صفر، أحرز محمد بركات هدفين، وهدف لفلافيو أمادو، وفي لقاء الإياب في دار السلام فاز الأهلي 1- صفر أحرزه فلافيو أمادو.

المواجهة الرابعة في دور الـ 32 عام 2014، فاز يانج أفريكانز 1- صفر، في لقاء الذهاب في دار السلام، وفي لقاء الإياب بالقاهرة فاز الأهلي بهدف مقابل لاشيء، أحرزه سيد معوض، واحتكم الفريقان لضربات الترجيح من نقطة الجزاء وفاز الأهلي 4-3.

المواجهة الخامسة في دور الستة عشرة عام 2016، تعادل الفريقان ذهابا 1-1 في دار السلام، أحرز هدف الأهلي عمرو جمال، وفي لقاء العودة بالقاهرة فاز الأهلي 2-1، أحرز هدفي الأهلي حسام غالي وعبد الله السعيد.

المواجهة السادسة، في دور المجموعات هذا الموسم 2023-2024، تعادل الفريقان ذهابًا بهدف لكل فريق في لقاء الذهاب بدار السلام، أحرز للأهلي بيرسي تاو، والليلة لقاء العودة.

search