الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:51 ص

الصحفية داليا أشرف تكشف تفاصيل مثيرة في واقعة "نيرة الزغبي"

داليا أشرف

داليا أشرف

شيماء عثمان

A A

استعرضت الزميلة داليا أشرف، الصحفية بموقع “تليجراف مصر”، تفاصيل حادث وفاة طالبة طب العريش نيرة الزغبي، وبدأتها بأن زملاء ضحية الابتزاز الإلكتروني، كما هو متداول، أشادوا جميعا بحسن خلق المتوفاة، من واقع إقامتهم معها في سكن طالبات كلية الطب البيطري بجامعة العريش.

وقالت داليا أشرف، في مداخلة  هاتفية عبر برنامج “القاهرة اليوم”، إن الفتاة الضحية من مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، وانتقلت إلى العريش في سيناء سعيا وراء حلمها بالالتحاق بكلية الطب البيطري، واستقرت في سكن الطالبات.

أضافت، أن تفوق نيرة في الدراسة زرع الغيرة في نفوس زميلاتها بالكلية، ما دعا إحداهن للانتقام منها بتصويرها في أثناء تبديل ملابسها دون علمها، متحججة بأن “نيرة” تحدثت عنها بطريقة غير لائقة وسط زملائهن، وقالت لها “إنتي بتجيبي سيرتي وبتتكلمي عليا”، كما جاء في المحادثات بينهما، والتي حصل “تليجراف مصر” على نسخة منها، وفقا لما نشره زملاء الطالبة على مواقع التواصل الاجتماعي. 

جروب الدفعة

ذكرت الزميلة داليا  أشرف المطلعة على تفاصيل القضية، أن الطالبة التي صورت “نيرة”، حسب ما يتردد، جمعت عنها معلومات وبدأت في “معايرتها” بحال أسرتها البسيط، ولم تكتفي بهذا، بل أرسلت المقاطع بحوزتها إلى زميل لهما في نفسه الدفعة، وابتزا الاثنان الضحية ولعبا بأعصابها وهدداها بنشر ما حوزتهما على “جروب الدفعة”، إذا لم تعتذر لهما.

مفاجأة مدوية

أوضحت، أن ابن عم نيرة وفي تعليقه على الواقعة، أفاد بأن 3 أشخاص أكدوا أن "زميلا قريبته" واسميهما “شروق وطه”، طلبا منها مقابلتهما قبل تنفيذ تهديدهما بنشر الفيديوهات بحوزتهما، معقبا “نيرة لم تنتحر ولكن تم قتلها”، على حد قوله.

تقول إنه بعد تفريغ المحادثات على هاتف الطالبة، تبين أن “نيرة” طلبت من صديقة لها الذهاب معها لمقابلة “شروق وطه” خوفا من فعل ذلك بمفردها، إلا أن صديقتها رفضت بقولها "مشاكلك حليها لوحدك".

تابعت الصحفية في مداخلتها ناقلة عن أسرة المتوفاة وزملاءها، "نيرة ذهبت لمقابلة شروق وطه وهي صائمة، إلا أنهما سقوها شرابا غير معلوم، وعند عودتها إلى السكن تقيأت بشكل غير طبيعي، وبعد وصول ذلك إلى مسامع طلاب الكلية هاتف أحدهم شروق وسألها (شربتيها إيه)، وردت عليه (دي مجرد حاجة بسيطة بس قرصة ودن، لكن هي كده كده هتفوق مش هيحصل حاجة”.

أوضحت داليا أشرف، أن التقرير الطبي الصادر من مستشفى العريش خرج بنتيجة “أن الفتاة تناولت حبة سامة ما أدى إلى هبوط حاد في الدورة الدموية”، مضيفة “لا دليل على أن شروق وطه أجبراها على تناول أي شيء، لكن التحقيقات مستمرة لكشف الحقيقة”.

تابعت، أن آخر كلمات الفتاة المتوفاة لصديقتها بالسكن “بالله عليكي قولي لأهلي إن أنا مظلومة ومعملتش حاجة”".

موقف الجامعة عن الواقعة

بسؤال داليا أشرف عن تعليق الجامعة حول الحادث، قالت إن المسؤولين في الجامعة رفضوا التواصل معها ولم يصرحوا بأي تفاصيل حول الواقعة، الأمر الذي أكده مقدم برنامج “القاهرة اليوم” أيضا، إذ كان نفس رد الفعل عندما حاول التواصل مع رئيس الجامعة، مضيفا، أنه قال له "الشبكة بتقطع وهرجع اتواصل معاك"، قبل أن يغلق الهاتف، دون أن يعاود الاتصال به.

search