السبت، 05 أكتوبر 2024

04:31 م

خالد فودة: حجم السياحة الصحية بلغ 1.4مليار دولار عالميا

محافظ جنوب سيناء

محافظ جنوب سيناء

عبدالمجيد عبدالله

A A

قال محافظ جنوب سيناء، اللواء خالد فودة، إن موقع مصر الذي يتوسط العالم يساعدها في التقدم في مجال السياحة العلاجية بتظافر كل جهود أجهزة ومؤسسات الدولة.

حجم السياحة الصحية

وأضاف فودة، خلال فعاليات المؤتمر الدولي للسياحة الصحية، أن حجم السياحة الصحية بلغ  1.4مليار دولار في العالم، وهو أمر ينعكس على تنمية موارد الدول ومصر شهدت على مدار السنوات الماضية إطلاق عشرات المبادرات الصحية، مما أهّل مصر لتكون منافسًا في مجال السياحة الصحية.

وأشار إلى مواكبة التطور التكنولوجي في هذا المجال واعتماد العديد من التطبيقات التي تسهل الحصول على الخدمات الصحية.

ووجه الدعوة لكل أجهزة الدولة للتكامل والتعامل لتكون مصر أكبر مقصد للسياحة الصحيةً والعلاجية في العالم، منوها إلى أن نصيب السياحة الصحية العالمية من المتوقع أن يبلغ 273 مليار دولار.

نجاح التجربة

من جانبه، أكد مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية الدكتور محمد عوض تاج الدين، أن الاهتمام بالسياحة العلاجية ليس وليد اليوم بل طويل الأمد واستقبلت مصر أعداد كثيرة من الدول العربية والأفريقية يحملون معهم نجاح هذه التجربة.

وقال عوض تاج الدين، إن الآلاف من أطباء مصر والأطقم الطبية، يتواجدون في مختلف بلدان المنطقة ويحملون العبء الطبي في كل هذه الدول.

وتابع مستشار الرئيس، أن السياحة الصحية أصبحت صناعة كاملة وتدعم الاقتصاد وجزء كبير من اقتصاديات بعض الدول قائمة على هذه النوع من السياحة.

وقال إن المؤتمر يشهد انطلاق 14 جلسة وأكثر من 70 متحدثا من دول العالم، لافتا إلى أن التوقعات المستقبلية، تنبأ بزيارة 30 مليون سائح ونتوقع أن تحصل السياحة العلاجية منه على نسبة كبيرة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search