السبت، 05 أكتوبر 2024

03:31 م

مليار شخص يعانون السمنة.. و"الصحة العالمية": الضرائب الحل

السمنة - أرشيفية

السمنة - أرشيفية

جاسر الضبع

A A

نشرت وكالة "رويترز" الأمريكية للأنباء، اليوم، دراسة صادمة أعدتها منظمة العالمية، تكشف أن أكثر من مليار شخص في العالم يعانون السمنة المفرطة، وهي حالة تزيد من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة.

الصحة العالمية: الجوع الحاد يفتك بسكان غزة
أطفال جوعى 

السمنة تفوق نقص الوزن

وتضمن نص الدراسة أن  أمراض السمنة أصبحت شائعة لدرجة أنها تفوق نقص الوزن في معظم الدول، بما في ذلك الكثير من البلدان ذات الدخل المنخفض والمتوسط ​​التي كانت تعاني سوء التغذية في الماضي.

 وتعتمد هذه النتائج ، التي تعد من أكثر التقديرات الموثوقة على الإطلاق، على بيانات تم جمعها من أكثر من 220 مليون شخص في أكثر من 190 دولة حول العالم.

وقال الباحث الرئيسي في الدراسة المنشورة في مجلة "لانسيت" أمس، الخميس، وأستاذ في جامعة "إمبريال" بالعاصمة البريطانية لندن، ماجد عزتي، أن عددًا هائلًا من الناس يصابون بالسمنة.

شخص يعاني مرض السمنة

مشكلة الأثرياء

وأضاف عزتي، أن معدلات السمنة تبقى ثابتة في العديد من البلدان الغنية ، لكنها تزداد بسرعة بشكل غير مبرر في أماكن أخرى، وعلى الرغم من أن نقص الوزن أصبح أقل انتشارًا عالميًا، إلا أنه ما يزال يشكل مشكلة كبيرة في العديد من البلدان، ما يجعل العديد من البلدان تواجه بما أسماه "الثقل الإضافي" لمرض سوء التغذية.

وقال مدير قسم التغذية في منظمة الصحة العالمية، فرانشيسكو برانكا، إن السمنة أصبحت مشكلة عالمية، متابعًا أنه في السابق، كان يعتقد العلماء أن السمنة هي مشكلة الأثرياء.

الضرائب تقلل من السمنة

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ، الدكتور تيدروس جيبريسوس، أن تطبيق إجراءات مثل فرض ضرائب على المنتجات الغنية بالسكر وتشجيع الوجبات الصحية في المدارس ضروري للمساعدة في مكافحة معدلات السمنة.

وأضاف أن ذلك يتطلب تعاون مع شركات القطاع الخاص، التي يجب عليها أن تتحلى ببعض المسؤولية وتتدرك خطورة الأمر.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search